hara

الحارة: فلسطين في عيون اندرا يبدأ هذا الاسبوع

بيت جالا /PNN/ افتتح مسرح الحارة في بيت جالا مشروع يحمل اسم فلسطين في عيون اندرا بالشراكة مع شبكة اندرا التي تضم 8 دول من حول العالم كاليونان وقبرص مالطا وهولندا وجنوب افريقيا والبرازيل وبريطانيا, وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

اندرا هي شبكة عالمية متنامية من الشباب والفنانين والتربويين يستخدمون الفن لأغراض وحل الصراع الداخلي للانسان والصراع الخارجي في مجتمعاتنا من خلال الفنون الادائية, ويركز المشروع أيضا على المناهج الابتكارية والإبداعية لإعادة بناء العلاقات على جميع المستويات الشخصية والثقافية والهيكلية, وسيستمر هذا المشروع لمدة أسبوع وينتهي بعمل فني في ساحة كنيسة المهد يجسد النشاطات وورشات العمل الفنية التي أنجزوها خلال هذه الفترة.

ويستضيف مسرح الحارة المشروع لأول مرة هذا العام في فلسطين بناء على أنه سيكون كل عامين في بلد معين من البلدان المؤسسة لهذه الشبكة.

وقالت مديرة مسرح الحارة مارينا برهم: “إن التبادلات الفنية والثقافية بين الشباب من دول أوروبية وفلسطين هو عمل مهم جدا لمعرفة بعضهم البعض وفهم ثقافات الاخر, ومعرفة الاختلافات والتشابهات فيما بينهم”.

واضافت برهم أن مثل هذه المشاريع يساعد في التقرب بين الشعوب وفهم الاخر، بالاضافة الى المشكلة الحالية الموجودة في الدول الاوروبية وهي تقبل اللاجئين السوريين، وتساعد على وجود مجتمع متجانس يقبل الاخر، ويحاول أن يجعل الاخر جزء من مجتمعه.

ويتناول المشروع الذي سيستمر حتى الرابع والعشرين من هذا الشهر العديد من النشاطات وورشات العمل الخاصة بالفنون الادائية التي تساعد على خدمة الفكرة الاساسية للمشروع كالرقص والمسرح والسيرك وفنون دمى الشارع، هذا وسيتخلل المشروع أيضا رحلات الي أريحا وزيارة الأماكن الدينية والتاريخية في بيت لحم.

مع العلم أن العمل الختامي للمشروع سيكون يوم الاربعاء 23-11-2016 من الساعة الرابعة عصرا حتى السابعة مساء في ساحة كنيسة المهد.

Print Friendly