thumb

تظاهرات في مناطق الـ 48 ضد قانون منع الاذان

الداخل المحتل/PNN – مع نهاية صلاة الجمعة، تظاهر المئات من الفلسطينيين في مدن الطيبة وكفر قاسم ورهط وبلدة كفر قنا في الجليل ضد قانون منع الأذان، وفقا لما نشرته المواقع العبرية.

وأشارت هذه المواقع، إلى أن المتظاهرين رفعوا لافتات تندد بهذا القانون الذي اعتبروه “عنصريا”، وطالبوا بوقف طرح هذا القانون أمام الكنيست الاسرائيلي للمصادقة عليه، وكتبت شعارات “قانون عنصري، لن نوقف الاذان، اذان بلال لن يسكته الاحتلال” وغيرها من الشعارات.

وقال رئيس بلدية كفر قاسم عواد عادل بدير الذي انضم للتظاهرة في المدينة،” هنا في هذا المكان الذي نتظاهر فيه، سقط 49 شهيدا في مذبحة نفذها الجيش الاسرائيلي، ولدنا مع الله أكبر وسوف نستمر في قول الله أكبر” .

يشار إلى أن مشروع قانون منع الاذان عبر مكبرات الصوت تم عرضه على اللجنة الوزارية الخاصة بالتشريعات بداية الاسبوع، والمقدم من عضو الكنيست موتي يوجف من حزب “البيت اليهودي” مع اعضاء كنيست اخرين. وصادقت اللجنة الوزارية على هذا المشروع لعرضه على الكنيست الاسرائيلي للتصويت عليه، ولكن وزير الصحة الاسرائيلي ليتسمان قدم اعتراضا على المشروع، ما منع عرضه على الكنيست قبل يومين، وسيتم بحث اعتراض ليتسمان الأحد القادم من قبل الحكومة الاسرائيلية.

Print Friendly