%d9%85%d8%af%d8%b1%d8%a8-%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d9%84-%d9%85%d8%af%d8%b1%d9%8a%d8%af-%d8%b2%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%8a%d9%86-%d8%b2%d9%8a%d8%af%d8%a7%d9%86

زيدان يحدد 5 شروط للفوز بالديربي

مدريد/PNN- حدد المدير الفني لريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان، للاعبيه 5 شروط للفوز على الجاري أتلتيكو مدريد، غدا، السبت، في مباراة الدربي المنتظرة، ضمن الجولة 12 من الدوري الإسباني.

وتكتسب مباراة الديربي أهمية كبيرة لدى زيدان، فمنذ أن تولى مهمة تدريب الفريق الملكي، لم يتعرض للهزيمة سوى في مباراتين، إحداهما كانت أمام أتلتيكو في الليجا، والأخرى أمام فولفسبورج في دوري أبطال أوروبا.

ونشرت صحيفة “أس” الإسبانية، المقربة من ريال مدريد، الشروط الخمسة التي حددها زيدان للاعبيه، على النحو التالي:

1- الكثافة

هذه هي الكلمة المفتاحية لزيدان في حديثه للاعبين في التدريبات اليوم، حيث اعترف المدير الفني بأن الخسارة الأولى التي تلقاها أمام أتلتيكو في 27 فبراير/شباط الماضي كانت بسبب عدم وجود كثافة في اللعب، وبعد تلك المباراة استطاع أن يجد الحل بإشراك كاسميرو في الوسط بجانب لوكا مودريتش، وتونس كروس، إلى أن أصبح اللاعب البرازيلي كالعمود الفقري للفريق.

2- التركيز من الدقيقة الأولى

في عديد من المباريات هذا الموسم دخل ريال مدريد المباراة تائها في الدقائق الأولى، مثلما حدث أمام سبورتينج لشبونة في دوري أبطال أوروبا، وفياريال وإيبار في الدوري. زيدان يريد من لاعبيه التركيز في مباراة الغد منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة.

3- الكرات الثابتة

هذا ما حسم به ريال مدريد نهائيين في لشبونة وميلان، فالفريق فاز على أتلتيكو وتفوق عليه في الضربات الثابتة ومع تواجد كل من سيرجيو راموس، ورافائيل فاران، وجاريث بيل، وكريستيانو رونالدو، يريد زيدان أن يستغل هذه الميزة بشكل جيد لقتل الكرة أمام أتلتيكو مدريد.

4- المساعدات من الأطراف

قال زيدان، في المؤتمر الصحفي للمباراة اليوم، إنه سيضع 3 لاعبين في الوسط، (على الأرجح سيكونون لوكا مودريتش، وإيسكو، وماتيو كوفاسيتش)، وفي المقدمة سيكون رونالدو وبيل إلى جانب لوكاس فاسكيز.

ويرى زيدان، أن وجود فاسكيز في تشكيلة الفريق، سوف يضع ضغطًا أكبر على وسط أتلتيكو مدريد ويحد من خطورة البلجيكي المتألق يانيك كاراسكو.

وأشارت ماركا إلى أن زيدان سوف يشرك بنزيما في الشوط الثاني كورقة رابحة.

5- كارفخال ومارسيلو

يرى زيدان أن كل من دانيل كارفخال، ومارسيلو، ظهيري ريال مدريد، هما مفاتيح في مباراة الغد، فزيدان يريد منهما استغلال المساحات التي يتركها كل من لويس وخوانفران خلفهما عندما يتقدمان للهجوم.

المصدر: كووورة.

Print Friendly