unnamed

بالصور: اقبال واسع على الفن الفلسطيني المعاصر في معرضي ابو ظبي واسطنبول الدوليين!

رام الله/PNN- يشارك هذا الاسبوع “جاليري وان” ومقره في مدينة رام الله في معرضين دوليين في كل من ابوظبي واسطنبول. حيث يشارك الجاليري في “فن أبوظبي 2016 ” في دورته الثامنة ضمن 40 صالة عرض فنية من 20 دولة، تشمل أعمالاً فنية متميزة لفنانين مشهورين عالمياً من أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط. ويقدم “جاليري وان” من خلال مشاركته اعمالاً للفنانين الفلسطينين ،هاني زعرب وعامر الشوملي وخالد جرار واحمد كنعان ووفا حوراني.

وسبق “فن أبو ظبي 2016” مشاركة “جاليري وان” في معرض “اسطنبول المعاصرة” للفن المعاصر في دورته الحادية عشر والذي قدم الجاليري من خلاله مجموعة من الاعمال الفنية لاربعة فنانين فلسطينيين معاصرين وهم شريف واكد وخالد جرار ووفا حوراني وعامر الشوملي. وتأتي مشاركة الجاليري ضمن 70 صالة عرض من 20 دولة، شملت 1500 عملاً فنيًا لاكثر من 500 فنانًا وفنانة.

وفي تصريح لها  أكدت مديرة “جاليري وان” المتواجدة حاليًا في ابو ظبي، القيمة سمر مارثا على ان صالات عرض الجاليري شهدت إقبالاً واهتماماً جماهيراً واسعاً في كلا المعرضين، الامر الذي يؤكد لنا مجددًا على اهمية المشاركة الفلسطينية في المحافل الفنية الدولية كونها تعطينا فرصة لا تعوض لتعريف الجمهور العالمي والعربي على الفن الفلسطيني المحلي وفي هذه الحالة الفن الفلسطيني المعاصر، وكذلك لتعريفه على الفنانين الفلسطينين من خلال هذه المعارض، إذ يلعب “جاليري وان” دورًا رياديًا لتحقيق هذا الهدف من خلال مشاركته المتواصلة في المعارض الدولية ذات الاهمية وفتح آفاق جديدة للفنانين الفلسطينين المشاركين.

يذكر انه ومنذ بداية العام الحالي شارك “جاليري وان” في عدة معارض دولية شملت العديد من الدول كالبحرين ولبنان وفرنسا والامارات العربية المتحدة.

Print Friendly