أخبار عاجلة

15152394_10202439286620535_746405475_o

اقليم القدس يوقع اتفاقية تؤامة مع اقليم الحزب الاشتراكي الفرنسي

القدس/PNN – وقعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني/ فتح اقليم القدس اتفاقية تؤامة مع اقليم الحزب الاشتراكي الفرنسي لمنطقة باريس الكبرى، وذلك في خطوة لتعزيز العلاقة بين العاصمتيين “القدس وباريس”، وذلك في مقر اقليم القدس.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سلسلة من التحركات السياسية والدبلوماسية الفلسطينية والعربية والدولية المبذولة لانجاح الجهود الدولية والفرنسية لاقامة المؤتمر الدولي للسلام المقرر نهاية العام الجاري، بما يسهم في انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في ضوء قرارات مجلس الجامعة العربية بهذا الخصوص.

ووقعت الاتفاقية بين اقليم القدس وعنها امين سر حركة فتح في القدس عدنان غيث ومسؤول ملف الشبيبة في الاقليم شادي مطور، وبين اقليم الحزب الاشتراكي الفرنسي وعنه اكزافيا ياكوفالي وبول جاكا.

وذلك بحضور الدكتور حسام زملط مستشار السيد الرئيس محمود عباس للشؤون الاستراتيجية والذي كان قد وقع على الاتفاقية بالاحرف الاولى في العاصمة الفرنسية باريس في شهر آيار الماضي، وذلك بترتيب من سعادة السفير دولة فلسطين المعتمد في فرنسا السيد سلمان الهرفي والاتحاد العام لطلبة فلسطين ممثلة بأمين سره في باريس علاء الشرباتي، والذين بدورهم سعوا للتوصل الى عقد هذا الاتفاق.

من جهته قال عدنان غيث ان هذا الاتفاق شأنه تعزيز مكانة القدس كعاصمة ابدية لدولة فلسطين، كما وانه يعزز من الشراكة الداخلية بين حركة فتح والحزب الاشتراكي الفرنسي الحاكم.

مؤكدا ان العمل سيبدأ فورا من اجل اعتراف فرنسا بدولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره اكد ياكوفالي بانه يتطلع وحزبه للشراكة الحقيقية بهدف تحقيق الاهداف المشتركة بين حزبه الحاكم وحركة فتح.

ومن الجدير ذكره ان اقليم القدس نظم جولة ميدانية للحزب الاشتراكي الفرنسي في مدينة القدس وبالاخص البلدة القديمة وزيارة المسجد الاقصى الشريف والتجمعات البدوية وجدار الفصل العنصري، كما خصص لهم لقاءات بشخصيات سياسية وقيادات من حركة فتح الذين وضعوهم بصورة الاوضاع القائمة في مدينة القدس والممارسات التعسفية التي يجريها الاحتلال بحق المقدسيين.

فيما حضر هذا الاتفاق عدد من اعضاء الاقليم وهم: عادل ابو زنيد، عوض السلايمة، شادي مطور، عبير زياد ويوسف عسكر اضافة الى امين سر حركة فتح في البلدة القديمة ناصر قوس وعدد من كوادر الحركة في مدينة القدس.

Print Friendly