“العصرية الجامعية” ووزارة التنمية الاجتماعية تفتتحان برنامجا تدريبيا للوقاية من المخدرات

رام الله/PNN – افتتحت الكلية العصرية الجامعية بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، سلسلة دورات لبناء المهارات لمكافحة آفة المخدرات والحد منها في مجتمعنا.
ومن المقرر أن يستمر هذا البرنامج لمدة خمسة لقاءات، ويشارك فيها طلبة “العصرية الجامعية” من تخصصات: الصحافة والاعلام، تربية الطفل، السياحة والفندقة، وتخصص القانون.
ويهدف البرنامج التدريبي، الى توعية الطلبة بمخاطر تعاطي وادمان المخدرات، وتزويدهم بالمعلومات العلمية حول هذه المواد القاتلة، بالاضافة الى اكسابهم مهارات التعامل مع الاشخاص متعاطي ومدمني المخدرات.
وتناول اللقاء الاول الذي حاضر فيه مدير مركز “المقدسي” للارشاد عصام جويحان، تعريفا بالمخدرات واسباب التعاطي. كما ستتناول اللقاءات الاربعة الأخرى، الاعراض التي تظهر على متعاطي المخدرات والاثار النفسية الاجتماعية المترتبة على المتعاطي، طرق وآليات التدخل مع متعاطي المخدرات، وأخيرا المؤسسات المقدمة لخدمات العلاج والارشاد لمتعاطي المخدرات.
وكان رئيس قسم الوقاية من المخدرات في وزارة التنمية الاجتماعية يوسف ابو مخو، تحدث في اللقاء الأول، وقدم شرحا تفصيليا حول هذه الآفة القاتلة – المخدرات، التي تفتك بالمجتمعات، داعيا الطلبة المشاركين الى الاستفادة من هذه اللقاءات وتطبيق ما تعلموه وسيتعلموه في هذا البرنامج التدريبي على ارض الواقع، ليكون لهم بصمة واضحة في الحد من انتشار تلك الظاهرة.

Print Friendly