الصورة توضيحية
الصورة توضيحية

فلسطين تشارك في اجتماع تحضيري للقمة العربية الافريقية الرابعة

مالابو/PNN – شاركت فلسطين، اليوم السبت، باجتماع على مستوى كبار المسؤولين العرب والأفارقة في عاصمة غينيا الاستوائية مالابو، التي تستضيف القمة العربية الافريقية الرابعة، لاستعراض ومناقشة الوثائق المرفوعة لوزراء الخارجية العرب والأفارقة الاثنين المقبل.

وترأس وفد فلسطين في الاجتماع، سفير فلسطين لدى اثيوبيا، مندوبها لدى لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لافريقيا نصري أبو جيش، وضم نائب المندوب الدائم لدى الجامعة العربية المستشار أول مهند العكلوك.

وأكد نائب الامين العام للجامعة العربية احمد بن حلي، أن هذا الاجتماع آخر حلقة في سلسلة حلقات التحضير للقمة العربية الأفريقية، حيث تم استعراض كافة الوثائق التي سترفع إلى وزراء الخارجية العرب والأفارقة الاثنين المقبل، ومن ثم الى القادة العرب والأفارقة في قمتهم الرابعة يوم الأربعاء المقبل.

وقال إن لجنة التنسيق والشراكة وضعت عددا من المشاريع وهي حصيلة اجتماعات متواصلة منذ 6 أشهر، وكانت اهم محطاتها يوم 6 و7 الشهر الجاري في مالابو، ويوم 24 سبتمبر في نيويورك، وآخرها بالأمس حيث أصبحت تلك الوثائق مستكملة .

وأوضح أن المطلوب من اجتماع كبار المسؤولين مراجعة تلك الوثائق بدقة، والتي تم صياغتها من مفوضية الاتحاد الافريقي والجامعة العربية من خلال التشاور مع الدول الأعضاء.

وعبر بن حلي عن تقدير الجانبين العربي والافريقي لدور الكويت الرئيس السابق للدورة الثالثة للقمة العربية الأفريقية، على جهودها ومتابعة تنفيذ المبادرات التي طرحها أمير الكويت فيما يخص القروض الميسرة والاستثمار في افريقيا.

من جانبها، قالت ممثلة الاتحاد الافريقي في الاجتماع، إن البنود المدرجة على جدول الأعمال والآليات والمشاريع المقترحة وخطة العمل المشتركة، خير دليل على الحرص على تحقيق التعاون بين الجانبين.

Print Friendly