%d8%b5%d9%8a%d8%af%d9%85-%d9%8a%d8%b9%d9%84%d9%86-%d8%b9%d9%86-%d8%aa%d8%a3%d8%b3%d9%8a%d8%b3-%d9%86%d8%a7%d8%af%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d8%a7%d8%a1%d9%84%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d9%88%d8%b2%d8%a7

صيدم يعلن عن تأسيس نادي المساءلة في وزارة التربية ويدعو لتوفير الحماية للطلبة

رام الله/PNN – أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم عن إطلاق نادي المساءلة في وزارة التربية والتعليم العالي والذي سيكون مفتوحاً أمام الطلبة والأطفال والمهتمين من أجل الاستماع لكافة القضايا التي تهم الجميع والإجابة على التساؤلات والاستفسارات بكل شفافية وحرية.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر الوطني الثالث عشر للأطفال الذي نظمته الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال تحت عنوان “الأطفال يبادرون .. يبدعون .. يقودون التغيير”.

وحضر فعاليات المؤتمر الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد والقائم بأعمال مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة د. بشار عينبوسي ومدير العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة ومدير التربية والتعليم في الخليل عاطف الجمل وغيرهم من الأسرة التربوية. وقد شارك في المؤتمر أيضاً العديد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية والأطفال والأهالي.

وأكد صيدم ضرورة توفير الحماية للأطفال وضمان وصولهم الآمن الى مدارسهم ومؤسساتهم التربوية، مستذكراً الطلبة الشهداء والأسرى والجرحى، مشدداً على أن الوزارة ستبقى وفية لهم ولنضالهم الإنساني في سبيل الكرامة والحرية.

وأشاد بالمشاركين في المؤتمر واهتمامهم به نظراً لما يتضمنه من محاور تستحق الوقوف عندها والاستفادة من مخرجاته والنقاشات التي أثارها الأطفال.

وتحدث صيدم عن الإنجازات التي حققتها الأسرة التربوية في الفترة الأخيرة، مؤكداً أن الوزارة ستبذل كل جهد من أجل خدمة التعليم وإعلاء شأن فلسطين عالياً عبر المحافل العربية والدولية.

وفي سياق متصل، تفقد الوزير والوفد المرافق له، المعسكر التدريبي الأول لمنتخب مدارس فلسطين الذي سيشارك في بطولة كأس ج بقطر بشهر شباط في العام المقبل.

وكان في استقبال د. صيدم مدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي جمال فرهود وعدد من المدربين التربويين.

وفي هذا السياق، دعا الوزير الطلبة إلى الاستعداد والتحضير لهذه البطولة والحصول على اللقب الأول انسجاماً مع روح الانتصارات التربوية.

وأكد صيدم أهمية صقل شخصيات الطلبة عبر إشراكهم في مثل هذه المسابقات والانخراط بالنشاطات اللامنهجية والبرامج الثقافية والرياضية والعلمية على كافة الأصعدة.

Print Friendly