أخبار عاجلة

النائب جمال الخضري.

الخضري يناشد مؤسسات رعاية الطفولة في العالم اشراك أطفال فلسطين بمشروعاتها المتنوعة

غزة/PNN-  ناشد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري، اليوم الاحد، مؤسسات رعاية الطفولة في العالم إشراك أطفال فلسطين بمشروعاتها المتنوعة الصحية والتعليمية والمبادرات الذاتية بما يخفف من معاناتهم ويسهم في تنمية قدراتهم وتطويرها.

وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه وصل PNN نسخة عنه: بمناسبة اليوم العالمي للطفل، على أن أطفال فلسطين جزء رئيسي من المعاناة والاستهداف الإسرائيلي.

ودعا المؤسسات الحقوقية الدولية للتحرك لإنقاذ أطفال فلسطين من ظلم العدوان والحصار والانتهاكات المتواصلة ضدهم في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس والداخل.

وقال” المعاناة بشتى أنواعها يعانيها الطفل الفلسطيني في كافة أماكن تواجده ما بين احتلال وحصار واعتقال وقتل وحقوق منقوصة”.

وأشار الخضري إلى نسبة الشهداء من فئة الأطفال خلال عدوان 2014 بلغت نحو550 طفل (25% من نسبة الشهداء) فيما بلغت نسبتهم في انتفاضة القدس بنحو 75 طفل، إضافة لاعتقال المئات من الأطفال والفتية في السجون الإسرائيلية، بما يدلل على أنهم هدف للاحتلال واعتداءاته وإجراءاته.

وبين أن أطفال فلسطين يستحقون كل الدعم والمساندة في ظل ما يحققوه من إبداعات وإنجازات رغم الحصار والاحتلال والتضييق وحرمانهم من حقوقهم كافة، وهو ما يتطلب من الجميع دولياً وعربياً وفلسطينياً العمل لحمايتهم.

Print Friendly