unnamed-9

الصحة: تشكيل لجنة لوضع مسودة نظام للتأمين ضد الأخطاء الطبية

رام الله/PNN- عقد وزير الصحة د. جواد عواد، صباح اليوم الاحد، إجتماع مع نقيب الأطباء د. نظام نجيب وبحضور عدد من كبار المسؤولين في الوزارة حيث تم بحث ومناقشة عدد من القضايا التي تتعلق بالقطاع الصحي وذلك في مقر الوزارة برام الله.

وتم الإعلان خلال الإجتماع عن تشكيل لجنة مهنية لدراسة ووضع مسودة نظام للتأمين ضد الأخطاء الطبية على أن يتم رفع المسودة الى وزير الصحة قبل نهاية هذا العام لإعتمادها حسب الأصول.

وتضم اللجنة في عضويتها وكيل الوزراة د. أسعد الرملاوي ونقيب الأطباء د. نظام نجيب ورئيس إتحاد نقابات المهن الصحية أسامه النجار ونقيب التمريض سليمان تركمان وأعضاء من وحدة الشؤون القانونية في وزارة الصحة على أن تقوم اللجنة بالإستعانة بمن تراه مناسبا.

من جهة أخرى أدان وزير الصحة ونقيب الأطباء بشدة استمرار الإعتداءات على الطواقم الطبية حيث تم الإتفاق على إستمرار عقد الإجتماعات واللقاءات بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء لبحث ومناقشة أخر المستجدات على الساحة الطبية.

ووصف المجتمعون الإعتداء الذي وقع مساء أمس بحق الطواقم الطبية في مجمع فلسطين الطبي بأنه جريمة نكراء وعمل سافر وتصرف شاذ عن عادات وتقاليد أبناء شعبنا مطالبين الجهات المختصة بإتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرارها .

وأكد الوزير عواد بأن الإعتداءات المتكررة بحق الطواقم الطبية سيؤدي الى عواقب وخيمة مشددا على أن هناك تعليمات صارمة من رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله للجهات المعنية بتوفير الأمن والحماية للمؤسسات الوطنية الطبية والعاملين بها.

على صعيد أخر قام المجتمعون بزيارة تفقدية للطبيب المعتدى علية أثناء تأديته لعمله في قسم الطوارئ بمجمع فلسطين الطبي مساء أمس والذي يرقد في المستشفى لتلقي العلاج.

Print Friendly