unnamed

“العمل الزراعي” ينفذ حملتي تضامن مع مزارعي الأغوار الفلسطينية

اريحا/PNN – نفذ اتحاد لجان العمل الزراعي خلال الاسبوع الماضي، حملتي تضامن مع مزارعي الأغوار ضمن مشروع الدفاع عن حقوق الفلسطينيين في الأرض في غور الاردن للعام 2016، وتهدف هذه الحملات إلى دعم صمود صغار المزارعين وتمكينهم من نيل حقهم في الوصول إلى أراضيهم ضمن رسالة واستراتيجية اتحاد لجان العمل الزراعي.

وقد نفذ الاتحاد حملات التضامن مع مزارعي كل من قرية مرج نعجة في محافظة أريحا، ومزارعي سهل البقيعة في بلدة طمون في محافظة طوباس. وقد شارك في الحملتين متطوعي العمل الزراعي بالإضافة الى اللجان الزراعية التابعة للاتحاد، حيث شملت الحملة اطلاع المتطوعين على الأوضاع التي يعاني منها المزارعين والظروف التي تفرضها عليهم سلطات الاحتلال في محاولة لتهجيرهم وتهويد أراضيهم ومصادرتها لصالح بناء المستوطنات وتوسيعها.

والجدير بالذكر أن هذا المشروع ممول من مكتب الخارجية الالمانية عبر مؤسسة ifa وبالتعاون مع مؤسسة “مديكو” الدولية وبتنفيذ اتحاد لجان العمل الزراعي، حيث يستهدف المشروع الاراضي المهددة بالمصادرة وتمكين المزارعين من الوصول اليها عبر دعم الخطوط الناقلة المعدنية وشبكات الري الفرعية والبذار الحقلية والورشات القانونية والتوعوية وحملات التضامن.

Print Friendly