اقليم القدس يدين الاقتحامات المتكررة على الجامعات الفلسطينية

القدس/PNN – ادانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني/ فتح – اقليم القدس اليوم، استمرار قوات الاحتلال الاسرائيلية بآلياتها العسكرية اقتحام الجامعات الفلسطينية مُعيثة الفساد والخراب بها.

واكد عدنان غيث امين سر حركة فتح في القدس ان حكومة الاحتلال تضرب بعرض الحائط كافة القوانين والمواثيق الدولية بانتهاكها لحرمة الجامعات واعتقال الطلاب ومصادرة ممتلكات الجامعات الخاصة.

منوها ان استهداف جامعة القدس من قبل قوات الاحتلال كونها صرحا وطنيا واكديميا في مدينة القدس ، يأتي ضمن سلسلة من الخطوات الممنهجة التي تتبعها حكومة اليمين المتطرفة للقضاء على الوجود الفلسطيني في المدينة وتجريد شبابنا وفتياتنا من محتواهم الوطني والفكري والثقافي.

ويرى غيث بأن تداعيات هذا الأمر تمسّ بالحريات الأكاديمية، مشيرا ان هذه السياسات لن تثني شعبنا عن المُضي قدما بمسيرتهم الاكاديمية.

ودعا اقليم القدس المجتمع الدولي وهيئات حقوق الإنسان للقيام بدورها ومسؤولياتها في حماية مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، وطلبتها وموظفيها، من هذه الانتهاكات والغطرسة الإسرائيلية، التي تشكل تعديًا صارخًا على القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وحقوق الإنسان.

Print Friendly