فتح

أسماء المرشحين لمركزية فتح من غزة‎

غزة/PNN – كشفت مصادر مطلعة داخل حركة فتح عن إنطلاق الحراك الإنتخابي في أقاليم الحركة بقطاع غزة , مشيرة إلى أن الاستعدادات للمؤتمر السابع المزمع عقده نهاية الشهر الجاري بدأت بقوة , وشرع الجميع بتجهيز نفسه لخوض غمار الحياة الديمقراطية داخل الحركة والتي ستتوج بانتخاب مجلس ثوري ولجنة مركزية “.

وتؤكد المصادر أن أعضاء المؤتمر السابع في كافة أقاليم قطاع غزة , بدؤوا فعليا بعقد اجتماعات مكوكية من أجل التوافق فيما بينهم على عدد محدد من أعضاء المؤتمر كمرشحين محتملين للمجلس الثوري واللجنة المركزية.

ومن خلال البحث والاستفسار تبين بأن هناك عدد كبير من أعضاء المؤتمر ينوون الترشح لعضوية المجلس الثوري للحركة , الأمر الذي قد لا يكون مفيدا ولكن هناك جهود كبيرة للحد من عدد المرشحين حتى تكون فرصتهم قوية للفوز بعدد من المقاعد في المجلس الثوري.

فيما يتعلق باللجنة المركزية فإن العدد بقطاع غزة محدود ولكن اللافت وجود أسماء جديدة من الجيل الشاب الى جانب القيادات التاريخية في الحركة بقطاع غزة تنوي ترشيح نفسها لعضوية اللجنة.

وفي السؤال عن الأعضاء الذين تتداول أسماؤهم بقوة لامكانية الترشح لعضوية اللجنة المركزية كشفت المصادر عن أسماؤهم وهم:

الدكتور ناصر القدوة وهو عضو حالي باللجنة المركزية , ويحظى بمكانة إقليمية ودولية متميزة.

صخر بسيسو وهو عضو حالي باللجنة المركزية ومن القيادات التاريخية في حركة فتح.

الدكتور عبد الرحمن حمد وهو من الشخصيات القيادية التاريخية لحركة فتح في غزة , ويتولى رئاسة مجلس أمناء جامعة الأزهر , وهو وزير سابق ويحمل الدكتوراة في الهندسة الكهربائية.

روحي فتوح من القيادات التاريخية بحركة فتح وتولى منصب الرئيس المؤقت للسلطة الوطنية وكان رئيسا للمجلس التشريعي الفلسطيني.

الدكتورة أمال حمد وهي عضو حالي في اللجنة المركزية وتعتبر من قيادات الحركة النسوية بقطاع غزة.

أحمد حلس من قيادات حركة فتح في غزة وأمين سر اللجنة الحركية سابقا.

– الدكتور فايز أبو عيطة وهو المتحدث الرسمي باسم الحركة ومن القيادات الشابة, واعتقل في سجون الاحتلال ٩ سنوات , ويحمل شهادة الدكتوراة في القانون.

الدكتور فيصل أبو شهلا وهو عضو مجلس تشريعي عن حركة فتح وعضو المجلس الثوري.

أبو وائل أبو النجا وهو من القيادات التاريخية بحركة فتح وأمين سرها بقطاع غزة وعضو مجلس ثوري.

أبو جودة النحال وهو عضو مجلس ثوري , ونائب أمين سر المجلس الثوري في حركة فتح , ويعتبر من الشخصيات القيادية لفتح بقطاع غزة.

الدكتور عبد الله أبو سمهدانة وهو عضو مجلس ثوري ولجنة قيادية لحركة فتح بقطاع غزة , ومحافظ المنطقة الوسطى.

الدكتور صبري صيدم وهو عضو مجلس ثوري ومن القيادات الشابة في الحركة ووزير التربية والتعليم في حكومة الوفاق.

هشام عبد الرازق وهو من قيادات فتح بغزة وعمل وزيرا للأسرى سابقا , وعضو مجلس ثوري وقضى في سجون الاحتلال ما يقارب الـ21 عاما.

أحمد نصر وهو من قيادات حركة فتح ويعتبر اسيرا سابقا ويعمل محافظا لمحافظة رفح.

وتشير التقديرات حتى اللحظة إلى أن أعداد أعضاء المؤتمر السابع لحركة فتح بلغ 1350 عضوا قد يرتفع ليصل إلى 1400 عضو مع الاشارة إلى أن كافة اللجان التحضيرية “اللوجستية والتنظيمية “ تعمل بقوة لإنجاز مهامها على أكمل وجه .

ومن المتوقع أن يكون لغزة 30 عضوا في المجلس الثوري من أصل مائة حيث يتم انتخاب 80 وتعيين 20 آخرين أما اللجنة المركزية فيتم انتخاب 18 عضوا وتكليف 3 لاحقا وستكون حصة قطاع غزة من 6 إلى 7 أعضاء

Print Friendly