unnamed-1

الأوقاف تستنكر بناء 1440 وحدة استيطانية بالقدس

رام الله/PNN- استنكرت وزارة الأوقاف والشئون الدينية المخطط الصهيوني القاضي ببناء 1440 وحدة استيطانية جديدة في حدود القدس المحتلة.

وقالت في بيان صحفي وصل PNN نسخة عنه:” إن هذا المخطط يتعلق بالبؤرة الاستيطانية في الشيخ جراح المعروفة باسم “رمات شلومو” تتضمن بناء 1440 وحدة استيطانية جديدة تقام على قطعة أرض مساحتها 70 دونما”.

وعبَّرت عن رفضه المطلق لهذه المشاريع الاستيطانية الاستعمارية المخالفة للقانون الدولي ، كما أنها تشكل تحدياً للمجتمع الدولي، مع العلم أن إقرار هذا المشروع الاستيطاني سيؤدي إلى فصل مدينة القدس الشرقية عن مدينة بيت لحم وبيت ساحور.

ونوَّهت إلى أن هذه المخططات الاستيطانية بمجملها ترمي إلى عزل القدس عن أي تواصل جغرافي مع الضفة الغربية من خلال هذا الحزام الناري من المستوطنات والجدار الفاصل الذي يحول دون وصول المواطنين عموما والمقدسيين على وجه الخصوص القيام بمصالحهم.

بدورها حمَّلت المسئولية الكاملة لحكومة الاحتلال ، داعيةً العالم أجمع إلى التدخل وإعلان موقفه الفعلي تجاه هذه الممارسات الصهيونية والمخططات الاستيطانية ، نظراً لخطورة هذه المشاريع التي تهدف إلى طمس معالم المدينة المقدسة وإجلائها من مواطنيها وإحلال المستوطنين مكانهم دون وجه حق.

Print Friendly