أخبار عاجلة

%d9%86%d8%a7%d8%a6%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d8%ba%d9%88%d8%ab%d9%8a

عدم الافراج عن الاسير نائل البرغوثي رغم انتهاء حكمه

 

رام الله/PNN- افادت هيئة شؤون الاسرى ان الاسير نائل البرغوثي الذي يعتبر اقدم الاسرى الذين قضوا فترات طويلة في سجون الاحتلال بما يزيد عن 35 عاما والذي اعيد اعتقاله عام 2014 بعد تحرره في صفقة شاليط وحكم عليه 30 شهرا، انه لا زال محتجزا زرفضت سلطات الاحتلال الافراج عنه بعد انتهاء حكمه.

وقالت الهيئة ان عدم الافراج عن الاسير نائل البرغوثي يأتي ضمن نوايا سلطات الاحتلال اعادة حكم المؤبد عليه كما جرى مع العشرات من الاسرى المحررين اللذين اعيد فرض الاحكام السابقة عليهم بعد اعتقالهم.

واوضحت الهيئة ان عدم الافراج عن نائل البرغوثي يأتي في سياق سياسة الانتقام من الاسرى المحررين ، حيث اعيد اعتقال 60 اسيرا منهم بعد تحررهم عام 2011 و فرضت الاحكام السابقة على ما يقارب 40 منهم بطريقة عسكرتارية وغير قانونية وبشكل كيدي.

وطالبت هيئة الاسرى التدخل القانوني والسياسي العاجل لمنع سلطات الاحتلال فرض الحكم السابق على الاسير نائل البرغوثي الذي امضى اطول فترة في سجون الاحتلال وهو من سكان كوبر قضاء رام الله.

واوضحت الهيئة ان سلطات الاحتلال ابتدعت تشريعا عسكريا يسمح لها بإعادة اعتقال أي اسير محرر وفرض الحكم السابق عليه بدون اية تهم محددة او لا ئحة اتهام مما يجعل مصير كافة الاسرى المحررين مقلقا ورهائن لقوانين الاحتلال وملاحقاته التعسفية.

Print Friendly