أخبار عاجلة

يوم فرح ومرح لمرضى نزف الدم والهيموفيليا في مستشفى عالية الحكومي في الخليل

الخليل/PNN- نظمت الجمعية الفلسطينية لأمراض نزف الدم يوم فرح ومرح لمرضى نزف الدم والهيموفيليا بالتعاون والتنسيق مع ادارة مستشفى الخليل الحكومي ووحدة الدم، وقد اشرف على اللقاء بمبادرة دعم نفسي واجتماعي للمرضى وعائلاتهم.لجنة تنسيق محافظة الخليل والتابعة للجمعية .

وتضمن برنامج الحفل مسابقات والعاب لاطفال الهيموفيليا المترددين على الوحدة وممن تتراوح اعمارهم بين السنتين والثلاث عشر سنة وقد شارك في النشاط مهرج كجزء من برنامج الترفيه و الدعم النفسي لهذه الشريحه التي تعاني من امراض نزف الدم المزمنه ولديهم اعاقات بسبب النزف المتكرر و كثرة ترددهم على مستشفيات الصحة وباستمرار لاخذ العلاج.

وأفادت رهام زلوم موظفة الجمعية في المقر الرئيس للجمعية في مدينة البيرة والتي حضرت لتشارك المرضى وعائلاتهم هذا النشاط انها لمست معاناة المرضى وعائلاتهم واحتياجاتهم النفسية والاجتماعية توازي الاحتياجات الطبية والصحية.

واوضحت منسقة محافظات الجنوب للجمعية السيدة نداء جرادات والتي اشرفت على تنظيم النشاط أن الهدف من هذا النشاط تغيير النمط اليومي لحياة الاطفال ودعمهم نفسيا واخراجهم ولو لساعة من الجو الكئيب الذي يعيشونه والذي اعتادوا عليه من يوم ولادتهم ، واضافت نداء لقد تفاعل هؤلاء الاطفال مع النشاط وطالبونا بان تتكرر مثل هذه الانشطة .

Print Friendly