أخبار عاجلة

unnamed

المحافظ رمضان يطلع ممثلة السويد على أوضاع محافظة جنين

جنين/PNN-  أطلع محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان ممثلة السويد في دولة فلسطين ” آن صوفي نيلسون ” على أوضاع المحافظة خلال زيارتها ، اليوم ، للأطلاع على الوضع المعيشي في جنين . ورافق نيلسون نائبتها مالين أكلسون وعدد من مساعديها في الممثلية . بحضور مديرة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي ورئيس قسم العلاقات الدولية أماني ابو عطية .

وفي كلمته قدم المحافظ الشكر للسويد على جهودها في دعم موازنة السلطة الوطنية، ودعم المشاريع التنموية في فلسطين ، بالإضافة على قرارها الشجاع في الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967.

وتطرق المحافظ رمضان إلى الوضع العام في محافظة جنين ، مستعرضا أمام ضيفته طموحات المواطنين في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة ، ودفع عجلة الاقتصاد المحلي نحو الأمام ، لتخفيف من وطأة البطالة وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين . وأكد أن غياب أفق الحل السياسي أثر بشكل ملموس على عملية التطور الاقتصادي . لافتا في ذات الوقت إصرار الحكومة الفلسطينية على تجاوز العقبات التي يفرضها الاحتلال ، ونسعى إلى تحقيق الإنجازات لصالح أبناء شعبنا . وتطرق إلى مشروع المنطقة الصناعية الحدودية الحيوي الذي سيحقق آمال المواطنين في عملية التنمية ، وتعزيز الاستقرار الداخلي في إطار القانون والنظام ومحاربة الفوضى ، وتحقيق العدالة وصون الحريات العامة والديمقراطية ، وبناء مقومات السلم الأهلي الاجتماعي والتكاتف الاجتماعي .

فيما أكد السفيرة نيلسون دعم حكومتها والشعب السويدي للقضية الفلسطينية في نضاله للتخلص من الاحتلال ودعم كافة قضايا الشباب وغيرها من القطاعات المختلفة .

وتوجهت بالسؤال عن المعيقات التي يسببها الاحتلال، و الأوضاع الداخلية للمحافظة في ظل استمرار الاحتلال وما يترتب عن ذلك من أوضاع اقتصادية تؤثر على فئات الشباب والمرأة والثقافة. كما تطرقت السفيرة إلى القضايا التي تدعمها السويد في هذا الجاني من خلال الحكومة الفلسطينية. وتمنت المستقبل الأفضل للشعب الفلسطيني. فيما استفسرت مالين اكسلسون( الملحق السياسي ) عن الأوضاع السياسية الفلسطينية والشأن الداخلي ومؤتمر فتح والسياسات العامة المتعلقة بالشباب .

Print Friendly