unnamed-10

ادعيس يستقبل رئيس جامعة كييف ويبحث التعاون المشترك

رام الله/PNN- استقبل سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الاثنين، رئيس جامعة كييف البروفسور فاليري ريبالكين وذلك من أجل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وإكتساب الخبرة لكلا الطرفين فيما يتعلق بالخطاب الديني المعتدل .

وحضر اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الاوقاف سفير ممثلية اوكرنيا في فلسطين السيد ميكولا ليتشينكو والدكتورة اريج عودة رئيس جمعية خريجي المعاهد الاوكرانية والسيد توفيق حرز الله والمحامية بثينة دقماق .

وناقش الطرفان ضرورة التعاون وتوثيق العلاقات ما بين الجامعات الاسلامية التابعة لوزارة الاوقاف وجامعة كييف وخاصة فيما يتعلق بتدريس الخطاب الديني المبني على التسامح والإخوة والإنسانية ، وبذل اقصى الجهد في سبيل دعم هذا التعاون من أجل إكساب وإكتساب الخبرة لكلا الطرفين من خلال انتداب طلاب ومشرفين ومدرسين من كلا البلدين .

واستعرض ادعيس دور الوزارة في بناء المجتمع الفلسطيني القوي والمتحضر من خلال سياسته والتي تظهر من خلال خطابها الديني المعتدل البعيد عن التطرف والهادف الى نشر السلام والعدل والمحبة .

وقدم ادعيس شرحا مفصلا عن عمل وزارة الأوقاف ودوائرها المختلفة والظروف والأحوال التي تعمل بها في ظل الوضع القائم وحالة عدم السلام والاستقرار التي تمر بها المنطقة مستعرضا الصعوبات والعراقيل التي تضعها إسرائيل لتحقيق السلام والظروف الصعبة التي تمر بها القدس والمدن الفلسطينية بشكل عام من سياسة حرق المساجد والكنائس المتكررة وتهويد الأماكن المقدسة وهدم البيوت وما يلاقيه المواطنون من صعوبة التواصل بين المدن والقرى .

بدورة أكد رئيس جامعة كييف على متانة العلاقة ما بين الشعبين والاحترام الذي تكنه الحكومة الاوكرانية للرئيس محمود عباس ووقوفها مع حقوق الشعب الفلسطيني مشددا على ضرورة التواصل والاستمرار في تبادل الآراء حول الحوار الديني المعتدل البعيد عن التطرف والهادف إلى نشر السلام والعدل والمحبة.

Print Friendly