download

السفير د. تيسير جرادات يلتقي القنصل العام اليوناني

رام الله/PNN-  التقى وكيل وزارة الخارجية  الدكتور تيسير جرادات في مقر الوزارة، ظهر اليوم الاثنين، كرستوس سوفيانوبولس، القنصل العام اليوناني ونائبه فاسيلس كوينيس.

ووضع جرادات القنصل العام في صورة اخر التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والتحرك الدبلوماسي الفلسطيني باتجاه تفعيل عملية السلام، وعقد المؤتمر الدولي المستند الى المبادرة الفرنسية، كما تطرق الى الاوضاع في المنطقة العربية.

وطالب جرادات القنصل العام اليوناني، بالعمل على تقديم المساعدات اللازمة للاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا المقيمين في اليونان، وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم والعناية الصحية والتعليمية، خاصة وأننا على أعتاب فصل الشتاء الذي غالباً ما يكون شديد البرودة. ويذكر ان عدد اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في اليونان يزيد عن 650 عائلة موزعين على سبع مخيمات.

من جهته، عبر القنصل سوفيانوبولس عن عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين فلسطين واليونان، وأن بلاده حريصة على تطوير العلاقة بما يخدم أهداف ومصالح البلدين الصديقين، واضاف ان اليونان ستقوم بكل ما عليها نحو اللاجئين الفلسطينيين لحين عودتهم الى المناطق التي هجروا منها في سوريا، آملاً أن يسود الاستقرار والامن في المنطقة والعالم.

وحضر اللقاء المستشار اول فايز ابو الرب، والملحق الدبلوماسي علا التميمي.

Print Friendly