أخبار عاجلة

unnamed-23

شعث يطلع وفدا أرجنتينيا وسفراء أميركا اللاتينية على التطورات السياسية

رام الله/PNN- أطلع مفوض العلاقات الدولية لحركة فتح نبيل شعث، وفدا من البرلمان الأرجنتيني، وسفراء أميركا اللاتينية، على آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية.

وتحدّث شعث خلال اللقاء عن المبادرة الفرنسية للسلام في الشرق الأوسط، والرفض الاسرائيلي لها، وسياسات الاحتلال التي دمرت فرص السلام، وأفشلت المفاوضات السياسية، مؤكدا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يريد عملية سلام، ويسعى للاستيلاء الكامل على الضفة الغربية، وإبقائها تحت السيطرة العسكرية الإسرائيلية.

وأكد دعم القيادة الفلسطينية لأي جهد أو مبادرة دولية تضمن حقوق شعبنا الفلسطيني في تقرير المصير، وإنهاء الاحتلال، مثمنا دور الأرجنتين، ودول أميركا الجنوبية الداعم والمساند للقضية الفلسطينية، مشددا على أهمية وجود حراك دولي أكثر فاعلية للضغط السياسي، والاقتصادي على دولة الاحتلال.

ووضع شعث الوفد في صورة الاستعدادات لعقد المؤتمر السابع لحركة فتح نهاية الشهر الجاري، لانتخاب قيادة جديدة للحركة، وإقرار البرنامج السياسي، مؤكدا تصميم القيادة الفلسطينية وحركة فتح على تحقيق الوحدة الداخلية.

وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من مؤتمر “فتح”، سيكون التركيز على إنجاز المصالحة، والذهاب إلى إجراء الانتخابات الرئاسية، والتشريعية.

Print Friendly