PNNبالفيديو:العنصر النسائي في الشرطة يشارك بالعمل الميداني استعدادا لاستقبال اعياد الميلاد المجيدة في بيت لحم‎

بيت لحم/PNN-نظمت الشرطة الفلسطينية في محافظة بيت لحم يوماً تحضيرياً بمشاركة العنصر النسائي في حركة السير كخطوة جديدة واستثنائية لمحافظة بيت لحم، تحضيراً لقدوم أعياد الميلاد المجيدة، بحضور طاقم من الشرطة النسائية ومدير شرطة المحافظة وعدد من ضباط الشرطة.

قال مدير شرطة المرور في محافظة بيت لحم المقدم أمين عبد القادر:” أن تواجد الشرطة النسائية على المفترقات هو لمساندة شرطة المرور، وكانت محافظة بيت لحم هي السباقة في هذا الموضوع وبتعليمات من العقيد علاء الشلبي تم دراسة هذه الخطوة ونقوم الآن بتنفيذها عملياً بتواجد الشرطة النسائية على المفترقات” .

وأضاف: ” أن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع قدوم أعياد الميلاد المجيدة ولخصوصية محافظة بيت حم وما تشهده من حركة سياحية في هذه الفترة ، فرتأينا بتواجد العنصر النسائي مع شرطة المرور في الميدان لمساندتهم في تنظيم حركة السير والقيام بأي مهمات تطلب منهم مستقبلاً”.

ومن جهتها أضافت منسق وحدة النوع الاجتماعي في شرطة محافظة بيت لحم زهرة السكر: بأن الفكرة جاءت أولا من كون الشرطة النسائية هي شريك في سلك الشرطة بشكل عام، ومن باب تطوير السلك الشرطي، وثانياً لأننا مقبلين على فترة أعياد وللمساهمة في تسهيل حركة السير ، ومساعدة المواطنين.

وأضافت ” أن هذه الخطوة أتت بعدما أثبتت الشرطة النسائية نجاحها الميداني بوقوفها بجانب الشرطي، ولقيت تقبل المواطن لعمل الشرطة النسائية، وامتالكها فن التعامل مع المواطنين، فنرى المواطن مسرور من تواجد الشرطة النسائية بسبب لباقتها في التعامل ومساهمتها الفعالة في تنظيم السير ” .

وأشارت الرقيب أول في شرطة محافظة بيت لحم نهاية أحمد وهي احد عناصر الشرطة النسائية المشاركة في عملية تنظيم السير: ” أن هذه الخطوة كانت من أجل انخراط الشرطة النسائية مع شرطة المرور ، للتسهيل على المواطنين.

وأعربت عن سعادتها في هذه الخطوة مضيفة: ” أن طبيعة معاملة المرأة في أي مجال تكون بسلاسة ولطافة أكثر ، وباتسامة، فرأينا ترحيب من المواطنين، وهذه الخطوة أعطت انطباع جيد عن الشرطة النسائية التي لا يقتصر عملها فقط على المكاتب، وإنما لدينا القدرة على الانخراط في أي عمل، فاليوم نجسد عملنا الشرطي على الشارع”.

ويعد دور الشرطة النسائية في المجتمع ركيزة من الركائز المهمة وله دور فاعل لا تقل أهميته عن دور الرجل في خدمة المجتمع.

Print Friendly