بمناسبة اليوم العالمي للطفل الشرطة تشارك في حملة تفتيشية لمكافحة عمالة الأطفال في سلفيت‎

سلفيت/PNN – قامت الشرطة اليوم و بالتعاون مع مديرية العمل و نيابة سلفيت و المحافظة بعمل جولة تفتيشية على أماكن العمل والتي يتوقع أن تقوم بتشغيل أطفال دون سن الثامنة عشرة من أعمارهم في محافظة سلفيت .

و ذكر بيان ادارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أنه بالتزامن مع الاحتفال بيوم الطفل العالمي ، و انسجاما مع خطة الشرطة ودورها في زيادة الوعي بحقوق الطفل المشروعة ، فقد تم مشاركة ضباط قسم حماية الأسرة و الأحداث بشرطة محافظة سلفيت بعمل جولة ميدانية على المحلات وورش العمل و ذلك ضمن حملتها المستمرة لمكافحة عمالة الأطفال في أنحاء المحافظة .

وأكد البيان أنه تم زيارة عدد من الأماكن وورش العمل في المحافظة كما تم تنظيم جولة على المزارع ، حيث تم التنبيه على اصحابها بعدم تشغيل الاطفال من هم دون السن القانوني ، بل و ضرورة دعمهم و مساندهم في نيل حقهم بالعيش بكرامة و التمتع بطفولتهم ، و الحد من استغلالهم اقتصاديا .

من جهته اكد العقيد حقوقي محمد سوالمه مدير شرطة المحافظة على إن الشرطة تعمل على تعزيز الشراكة المجتمعية مع المؤسسات المختلفة التي تهتم بقضايا الأطفال ، و ذلك ترجمة لرسالتها السامية و القائمة على دعم الحقوق المشروعة لأبنائنا الأطفال ، و مضيفا إن الشرطة الفلسطينية على استعداد تام لتقديم كل الإرشادات التوعوية بهذا الخصوص والعمل مع المؤسسات الشريكة للحد من عمالة الأطفال.

Print Friendly