الشريط الاخباري

محكمة الاحتلال تتسلم ملخصاً لجريمة إحراق عائلة الدوابشة

نشر بتاريخ: 21-11-2016 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

الداخل المحتل/PNN - تسلّمت محكمة الاحتلال المركزية في مدينة اللد، اليوم الاثنين، وللمرة الأولى ملخصاً عن ملف جريمة إحراق عائلة دوابشة، كما استمعت لشهادات ضباط جهاز المخابرات "الإسرائيلي" الـ "شاباك"، الذين حققوا مع منفذي جريمة قتل وإحراق عائلة دوابشة الفلسطينية.

وقال نصر دوابشة (شقيق الشهيد سعد دوابشة)، في حديث لـ"قدس برس"، إن نيابة الاحتلال قدمت تلخيصها لملف جريمة إحراق عائلة شقيقي للمحكمة، حيث أشار التقرير إلى أن تنظيماً إرهابياً نفذ عدة هجمات ضد فلسطينيين وممتلكاتهم، بينها إحراق عائلة دوابشة في قرية دوما بنابلس، وأن بيئة حاضنة لهذا التنظيم تدعو لقتل الفلسطينيين.

وأوضح دوابشة أن هذه أول جلسة محاكمة جدية يتم فيها الاستماع لشهود من المحققين مع قتلة عائلة دوابشة ويتم الاتفاق على ترتيبات ومواعيد لعشرين جلسة محاكمة قادمة وكذلك تقديم ملخص للملف.

وأشار إلى أن الخميس القادم (24|11) ستعقد جلسة أخرى، سيتم فيها استكمال الاستماع للشهود من ضباط مخابرات الاحتلال حول ظروف الجريمة ومنفذيها.

يشار إلى أن مجموعة من المستوطنين من عناصر جماعات "تدفيع الثمن" اليهودية، أقدمت على إحراق منزل عائلة دوابشة في قرية "دوما"، قرب مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، بتاريخ 31 تموز (يوليو) 2015، ما أدى لاستشهاد الطفل الرضيع علي دوابشة على الفور ولحق به والداه، سعد ورهام، متأثرين بجراحهما، والناجي الوحيد من العائلة الطفل أحمد وقد تعرض لحروق بالغة في أنحاء جسده.

شارك هذا الخبر!