unnamed-18

ديوان الرقابة يشارك في مؤتمر اقليمي حول إدارة المخاطر والمؤسسات العامة

رام الله/PNN- شارك ديوان الرقابة المالية والإدارية في أعمال المؤتمر الإقليمي الـ 32 لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حول “إدارة المخاطر كجزء من الحوكمة وإدارة المؤسسات العامة” في العاصمة اللبنانية بيروت.

وشارك في المؤتمر كبار الموظفين الحكوميين العاملين في مجال الرقابة الداخلية ومكافحة الفساد من وزارات المالية والأجهزة الرقابية في مصر، ولبنان، والعراق، والأردن، وتونس، والمغرب، وفلسطين، بالإضافة إلى خبراء المنظمة، ووزارة المالية في استونيا.

وعقد المؤتمر بالتعاون مع معهد باسل فيلحان المالي والاقتصادي وبرعاية وزير المالية اللبنانية علي حسن خليل، وتمحور حول عرض أبرز النتائج والممارسات الجيدة والتحديات في مجال الرقابة الداخلية التي حُددت في بلدان مختارة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال دراسة قامت بها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، كما تم تحديد خطوات عملية لإدراج عمليات الرقابة الداخلية وإدارة المخاطر في منظومة للحكم والإدارة في مؤسسات الدولة.

وشكّل المؤتمر مساحة للنقاش حول دور الرقابة الداخلية في تعزيز وصيانة قيم النزاهة والأخلاقيات في القطاع العام، من خلال التطرّق إلى تجارب البلدان المشاركة.
وشارك من الديوان ق.أ مدير عام ديوان رئيس الديوان فيصل المصري، ومن وحدة الرقابة الداخلية عبير الأسمر.

Print Friendly