unnamed-4

غرفة تجارة نابلس تبحث التعاون الثنائي مع ضريبة الاملاك

رام الله/PNN- استقبل رئيس مجلس ادارة الغرفة عمر هاشم، ظهر اليوم الثلاثاء، مدير عام مديرية ضريبة الاملاك محمود نوفل يرافقه وفد مكون من راضي قادري وسامر مناع وناصر الخطيب ومرعب الجاغوب وعايد الزبن. وحضر اللقاء اعضاء مجلس الادارة عثمان مصلح وطايل عودة وسمير قادري وفائق دروزة وبشير حنني.

وتركز الحديث في اللقاء على القضايا التي تخص رسوم رخص المهن وضريبة الاملاك وطرق تحصيلها في السنوات الأخيرة والقضايا العالقة فيها.

ورحب عمر هاشم بالوفد ، مؤكدا على العلاقة المباشرة والتواصل الدائم مع دائرتي رخص المهن والاملاك في المدينة ، نظرا لارتباط عملهما بمصالح ومنشآت القطاع الخاص. واشار الى ان هدف اللقاء هو لاطلاع المسؤولين على صورة الاوضاع الاقتصادية ، والتي تشهدها مدينة نابلس. ونوه الى عدد من ملفات التجار التي ما زالت عالقة والتي تطالبهم الدوائر الرسمية بدفع رسوم رخص المهن وضريبة الاملاك رغم الاضرار التي اصابتهم في حينه على مدار السنوات الماضية جراء الاجتياحات الإسرائيلية الشرسة والعنيفة والتي ادت الى تدمير منشآت اقتصادية وتخريب لعدد كبير من المحلات التجارية، مبينا رغبة الغرفة في انهاء هذه الملفات العالقة والوصول الى تسوية من اجل اغلاقها.

من جهته ، اوضح محمود نوفل انه يولي اهتمام خاص بنابلس ، مؤكدا اطلاعه على المشاكل والاوضاع دوريا ، مبينا انه على تواصل مع المؤسسات حول مجريات الاحداث في نابلس. مبينا ان القانون يحمي المتضررين. وقال ان تعاونا جرى سابقا مع الغرفة لإيجاد بعض الحلول التي تعمل على معالجة الوضع القائم. وطرح في حديثه عدة حلول منها تشكيل لجنة من الأطراف المعنية لدراسة الملفات العالقة وفق وضع كل حالة من التجار للعمل عليها في المستقبل القريب على قاعدة التوثيق الرسمي للحالات التي توجد في نابلس. واضاف ان القانون اعطى تسهيلات ووضع عقوبات يمكن التعامل معها وفق الحاجة. واكد ان ضريبة الاملاك تعمل على نظام جديد مع الجانب الياباني لتحقيق العدالة الضريبية. وابلغ الحضور انه سيكون قريبا اصدار لقانون جديد للمؤجرين والمستأجرين.

وابدى اعضاء مجلس ادارة الغرفة في الاجتماع عدة ملاحظات حول الغرامات المفروضة ، والدائرة الجغرافية للأملاك ، وكيفية التعامل مع صغار المكلفين.

Print Friendly