unnamed

جامعة بولتيكنك فلسطين تختتم دورة تدريب مدربين في المملكة الأردنية الهاشمية

الخليل/PNN- جامعة بولتيكنك فلسطين تختتم دورة تدريب مدربين في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك ضمن رؤية الجامعة نحو جامعة علوم وتكنولوجيا وإبداع ريادية، حيث أطلق مركز التكامل مع الصناعة مشروع إنشاء خطوط إنتاجية لصناعة ماكنات صناعية في الجامعة والممول من مشروع “Compete” بالتعاون مع مؤسسة National Instruments العالمية، حيث تمّ عقد دورة تدريبية في العاصمة الأردنية “عمّان” لمدة خمسة أيام. وهدفت الدورة إلى تدريب مدربين في مجال “برمجة الأنظمة الصناعية المتقدمة الخاصة بشركة National Instruments (NI)”، والتدريب على التقنيات الحديثة التي أدخلتها الشركة العالمية في مجال ربط الأنظمة الصناعية وطلب البيانات.

ووضّح مدير مركز التكامل مع الصناعة المهندس “مكاوي حريز” أنّ هذا المشروع يعتبر الأول على مستوى جامعات الوطن، والذي يُعنى بتصميم وإنتاج ماكنات صناعية داخل الجامعة، ومن ثمّ البدء بشركات ناشئة. وأضاف بأنّ هذه الدورة جاءت ضمن المرحلة الأولى للمشروع الذي يتكون من مرحلتين؛ بحيث تتضمّن المرحلة الأولى دعم “جامعة بوليتكنك فلسطين” لتطوير المختبرات بمعدات وبرمجيات تتعلق بمجال تعميم وبرمجة الماكينات الصناعية من شركة (NI) وتدريب طواقم متخصصة، ومن ثمّ تدريب خمسون طالباً في هذا المجال ضمن هذه المرحلة.

وتخلل التدريب بعض الزيارات الميدانية، منها زيارة “مختبر القياسات” في “جامعة البلقاء” حيث تمّ التّعرّف على الأجهزة المُصمّمة والمُنفَّذة من قِبل الشركات المحلية والمتعاونة مع شركة (NI). وزيارة “مجمع الملك حسين للأعمال” للتعرّف على الشركات الناشئة والاطلاع على (Fabrication lab&Super Computer ).

وقد شارك في هذه الدورة كل من (ممثل مشروع Compete حنا رباح، أ.د. سمير خضر، ود.سامي أبو اسنينه، و د. ضياء عرفة، و د. لؤي شاهين، و م. مكاوي حريز، و م. علاء التميمي، وم.محمد الواوي، وم.عبد الرزاق أبو زينة، و م.محمد القيسي).

Print Friendly