unnamed-8

جبارين يتفقد مديرية الحكم المحلي في القدس ويطلع على احتياجات بلدة الرام

رام الله/PNN- اطلع وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين على اجتياجات بلدة الرام من المشاريع التنموية والتطويرية، جاء ذلك خلال زيارته لدار البلدية، رافقه خلالها النائب في المجلس التشريعي وعضو اللجنة الوطنية الفلسطينية لتسجيل أضرار الجدار مهيب عواد، وطاقم اللجنة، وممثل عن مكتب الأمم المتحدة لتسجيل الأضرار الناتجة عن جدار الضم والفصل العنصري.

وبحث اللقاء آليات القيام بعملية تسجيل الأضرار الناتجة عن الجدار من خلال التعاون بين المحافظة، واللجنة الوطنية، وبلدية الرام، والتجهيزات الازمة لذلك، بالشراكة بين جميع الأطراف المعنية، حيث أوضحت اللجنة تلك الآليات وأهمية التوعية والتثقيف المجتمعي بضرورة التسجيل لحصر هذه الأضرار سواء كانت زراعية أو تجارية أو صحية أو تتعلق بالسكن والعمل وغيرها.

وأكد جبارين أهمية هذا التسجيل في توثيق انتهاكات الاحتلال وما تسبب به جدار الفصل والضم العنصري من إلحاق الأضرار الجسيمة بالمواطن الفلسطيني وممتلكاته، وأن يكون هذا التسجيل وثيقة مهمة بيد الجهات الفلسطينية لملاحقة الاحتلال قضائياً في كافة المحافل الدولية، ولتحميل الاحتلال المسؤولية الكاملةعن هذه الأضرار.

ودعا البلدية لتقيدم كافة أشكال الدعم والمساعدة للجنة الوطنية وبالتنسيق مع المحافظة من أجل زيادة اعداد المسجلين لأن هذا حق لهم اعترفت به الأمم المتحدة من خلال قرارها بإنشاء مكتب لتسجيل وحصر تلك الأضرار.

وفي سياق متصل، التقى جبارين بنائب محافظ القدس عبد الله صيام، حيث قدم الاخير شرحا مفصلا حول طبيعة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والأمنية في المحافظة، واحتياجات الهيئات المحلية، وآليات التنسيق والمتابعة بين المحافظة والهيئات المحلية من أجل متابعة كافة القضايا المشتركة بينهما.

وتفقد جبارين مديرية الحكم المحلي في القدس، والتقى مديرها ماهر جابر وطاقم المديرية، واستمع منهم لطبيعة الأعمال التي يقومون بها خدمة للهيئات المحلية وللمواطنين، بالإضافة إلى أبرز الاحتياجات.

Print Friendly