keer

خير لPNN: نتوقع انتخاب قيادة شبابية في مؤتمر فتح السابع  وتسمية نائب لرئيس فتح

رام الله/PNN/وصال ابو عليا- توقع نائب رئيس الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا ورئيس الجالية في ايطاليا د. نبيل خير أن يتم انتخاب جيل جديد من الشباب في المؤتمر العام السابع لفتح لاستثمار طاقاتهم بما يفيد الحركة، مشيرا إلى أنه مع التغيير التدريجي في إشارة أيضا لضرورة الاستفادة من التجارب السابقة.

وأوضح خير في اطار حديثه مع مراسلة شبكة فلسطين الاخبارية PNN ضمن سلسلة تقاريرها ومقابلاتها حول المؤتمر السابع أن المؤتمر السابع سيد نفسه فهو من يختار قيادته في انتخابات نزيهة إلى أبعد الحدود مشددا على أن  المؤتمر يجب أن يضع برنامجا نضاليا وطنيا تشارك فيه كافة القطاعات بمختلف الاختصاصات، لافتا إلى أن اختيار قيادة الحركة يجب أن يتجانس مع كافة المعطيات الخاصة بفتح بشكل خاص وبالحركة الوطنية كذلك وبما ينعكس ايجابا على تطلعات شعبنا.

اختيار نائب لرئيس فتح وارد

وشدد نائب رئيس الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا على أهمية اختيار نائب لكل منصب وطني، مؤكدا بأنه سيتم اختيار نائب لرئيس فتح في هذا المؤتمر اذا لم يرغب أبو ماهر غنيم والذي يشغل هذا المنصب حاليا بالاستمرار فيه.
وفيما يتعلق بمنصب نائب رئيس السلطة قال خير إن حركة فتح ستقدم توجها بهذا الخصوص، قائلا: إن الرئيس نفسه هو من يعين نائبه في حال غيابه كما يحدث في كل الديمقراطيات في العالم.

أما بخصوص نائب لرئيس المنظمة أشار خير فإن هذا الموضوع خاص بالمجلس الوطني الذي عليه إقراره .

بمَ يختلف المؤتمر السابع عن سابقه؟

قال نائب رئيس الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا إن المؤتمر السادس عقد بعد 20 عاما من عدم وجود مؤتمرات، والأهم من ذلك أنه عقد بعد استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، حيث كان لزاما على ذاك المؤتمر أن يضع أسسا جديدة عامة حول عدد من القضايا الهامة.

وأضاف خير أن المؤتمر السابع يعقد في ظروف أصعب من سابقه نظرا للتحولات المحلية والاقليمية والدولية. مؤكدا أن على هذا المؤتمر أن يضع أسسا للعمل الوطني الفلسطيني وأن يعلن مرة أخرى التمسك بالسلام العادل والشامل الذي يحقّ حقوق شعبنا. وأوضح أن هذا المؤتمر استحقاق من أجل اقرار برنامج وطني نضالي وسياسي يعمل على مواكبة التغيرات واستنهاض الحركة.

وشدد خير بالقول: إننا مع السلام، لكننا لن نتنازل عن ثوابتنا الوطنية وحماية قرارنا المستقل، مؤكدا الاستمرار في النضال حتى تحرير الوطن.

Print Friendly