thumb

بالفيديو: الاحتلال يزعم تدمير قارب أسلحة كان متجهًا لغزة

غزة/PNN – زعمت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية اليوم الثلاثاء، أن سلاح البحرية الإسرائيلي دمّر قارب صيد محمّل بالأسلحة كان في طريقه إلى قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة أن قوات البحرية الإسرائيلية لاحظت توجه قارب صيد باتجاه بحر سيناء المصرية، ثم عاد مجدّدًا بعد عدّة أيام، وكان يبدو مريبًا “إذ أن الجزء الخلفي للقارب يكاد يغطيه ماء البحر من ثقل الحمولة عليه”.

وأشارت إلى أن تعليمات صدرت إلى الوحدة “916” ومقرّها اسدود لاعتراض السفينة قبالة سواحل القطاع، ومحاولة اعتقال من على متنها.

وتابعت “تمّ اعتراض القارب، وأطلق عليه الجنود النار لإجبار الصيادين على التوقف، لكنهما قفزا إلى الماء وسبحا إلى شاطئ غزة، بعد ذلك انفجر القارب وهو ما يؤكد احتواءه على موادٍ متفجرة كانت في طريقه لغزة”، بحسب الصحيفة.

ويدّعى الاحتلال أن هذه هي السفينة الثالثة من نوعها خلال عام ونصف التي تقوم البحرية الإسرائيلية بمساندة من “الشاباك” باعتراضها أو تدميرها في بحر القطاع.

وتشير الصحفية إلى أن عمليات تدمير الأنفاق التي نفذتها القوات المصرية بين رفح وسيناء حدّت كثيرًا من معظم عمليات تهريب الأسلحة القادمة لحماس في غزة، ما أجبر الأخيرة على استخدام طرق التهريب البحرية”.

ونقلت “يديعوت” عن قادة في بحرية الاحتلال أن العلاقة مع القوات المصرية “جيدة جدًا ووردية. نحن نحافظ على الحوار والتنسيق معهم في اجتماعات خاصة”.

فلسطين الان.

 

Print Friendly