أخبار عاجلة

trump11

ترامب:سأكون سعيداً إذا إستطعت تحقيق السلام بين الفلسطينين والاسرائيليين

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/قال الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب انه سيكون رجلا سعيدا اذا ما استطاع تحقيق السلام بين الفلسطينين والاسرائيليين.

وقالت وسائل الاعلام الامريكية والاسرائيلية ان الرئيس المنتخب قدم تصريحات مثيرة للجدل خلال لقاء صحفي مع صحيفة نيويرك تايمز التي عبر عن انزعاجه منها خلال الحملة والسباق الانتخابي الى البيت الابيض لكنه قال انه تربطه بهم اليوم علاقات جيدة.

وتطرق الرئيس المنتخب خلال الاجتماع مع محرري وادارة صحيفة نيويورك تايمز  للقضية الإسرائيلية الفلسطينية حيث قال “سأكون سعيدا جدا أن اكون الرجل الذي سيصنع السلام بين اسرائيل والفلسطينيين. وسيكون هذا إنجازا كبيرا”.

وقال ترامب انه يفكر في تيين قال. وقدم ورقة رابحة طعام شهي للاهتمام لا سيما عندما قال انه يفكر في تعيين جاريد كوشنر كرسول ومبعوث امريكي الى الشرق الأوسط مشيرا الى انه يعتقد ان كوشنر يستطيع تعزيز السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وحول علاقته بمنافسته كلينتون سابقا قال دونالد ترامب انه الغة فكرة مقاضاتها بعد الانتخابات موضحا انه لا يريد ان يجرحها ويسبب لها المشاكل بعد كل ما عانته بالانتخابات.

وانتقد ترامب موقف اليمين المتشدد في الولايات المتحدة على الرغم من انهم كانوا من اكثر المشاندين له خلال فترة السباق الرئاسي كما تطرق الى قضية الانحباس الحراري وشدد على ان موضوع البيئة على اجندته وخططه حال توليه الرئاسة بداية العام المقبل.

Print Friendly