الشريط الاخباري

فوائد زيت الزيتون على الريق

نشر بتاريخ: 23-11-2016 | منوعات
News Main Image

هل كنت تعلمين أنه تتعدد كثيرًا فوائد زيت الزيتون على الريق؟ نعم! قد تعتبرين هذا الأمر غريبًا إلا أنك لن تصدقي كم تتعدد فوائد هذه العادة! فهل نصحك أحدهم تناول ملعقة من زيت الزيتون على معدة فارغة؟ في حال لم تقتنعي بهذا الموضوع سابقًا، تابعينا في هذا المقال لتكتشفي ما هي أبرز الفوائد التي يمكنك الإستفادة منها في حال تناول زيت الزيتون على الريق.

تشير العديد من الدراسات إلى أنه يمكنك تناول زيت الزيتون إذ يعمل هذا الأخير على إنتاج الأنزيمات الهاضمة وعلى تحسين حركة الأمعاء. لذلك، في حال كنت تعانين من مشكلة الامساك، يعتبر تناول زيت الزيتون على الريق الحل المناسب من اجل التخلص من أعراض هذه المشكلة الصحية.

ما يمكنك فعله هو إضافة ملعقة من زيت الزيتون إلى ملعقة من عصير الليمون أو البرتقال. تناولي هذه الخلطة يوميًا خلال فترة الصابح على معدة فارغة لحين شعورك بشكلٍ أفضل.

أما في حال كانت أعراض الإمساك شديدة، فأضيفي ملعقة من زيت الزيتون إلى كوب من الحليب الساخن. لكن لا تنسي تناول هذا الكوب خلال فترة الصباح وإلا لن يكون للخلطة الفعالية ذاتها.

في هذا السياق، في حال كنت تعانين منمشاكل في الجهاز الهضمي، تأكدي من تناول ملعقة من زيت الزيتون قبل نصف ساعة من تناول وجبة الفطور والغذاء والعشاء.

كما يساعد زيت الزيتون على تنظيم مستوى الكوليسترول في الجسم ويجنب تعرضك للمشاكل المتعلقة بالقلب. كما يمنع معاناتك من تساقط الشعر ومن جفاف البشرة.

أخيرًا، في حال كنت مترددة حيال أي أمر معين، استشيري أخصائية التغذية التي يمكنها أن تجيبك على أي سؤال يخطر ببالك.

شارك هذا الخبر!