د. عيسى يستقبل رئيس جامعة كييف

رام الله/ PNN- أكد الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى اليوم الثلاثاء الموافق 23/11/2016م، على أهمية العلاقات الفلسطينية الاوكرانية الوطيدة.

جاء ذلك خلال استقبال الامين العام د. عيسى رئيس جامعة كييف عالم الشرق، أ.د فاليري ريبالكن، رافقه سعادة السفير الاوكراني ميكولا ليشينكو، ورئيسة جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الاوكرانية د. اريج عودة، بحضور عضو مجلس رؤساء الهيئة الاسلامية المسيحية الدكتور هاني الحصري، ومدير الاعلام هديل ضميري في مقر الهيئة بمدينة رام الله.

وقدم الامين العام للوفد الضيف نبذة مختصرة عن الهيئة الاسلامية المسيحية واهدافها الرئيسة المتمثلة بالاهتمام بالاماكن الدينية الاسلامية والمسيحية في فلسطين، والعلاقة الاسلامية المسيحية القائمة على التعايش والاخوة، مشيراً الى السامريين وهم طائفة يهودية على جبل جرزيم في نابلس تربطها علاقات تعايش مع الفلسطينيين مسلمين ومسيحيين.

ووقف د. عيسى على العلاقة الفلسطينية الاوكرانية المشتركة القائمة على التعاون منذ التاريخ من خلال التعليم والعلاج، مشيراً الى استقبال وفود طلابية أوكرانية لزيارة فلسطين ومقدساتها.

وأشار د. عيسى الى تمسك الفلسطينيين بالسلام وعلى راسهم السيد الرئيس محمود عباس باختيار طريق المفاوضات والسلام في المنطقة. مؤكداً على احترام اصحاب الديانات السماوية الثلاث.

واشار د. عيسى الى الاصرار الاسرائيلي على الاستيطان وبسط اليد على الارض الفلسطينية منتهكةً كافة القوانين والاعراف الدولية.

ومن جانبه عبر البرفسور ريبالكن عن سعادته بزيارة الهيئة وحفاوة الاستقبال، مؤكداً على الترابط والتعاون بين الفلسطينيين والاوكرانيين. مشيراً الى ان فلسطين بلاد جميلة تحترم الحقوق الدولية ومختلف الديانات، مشيداً بالتعايش الاسلامي المسيحي المستمر في فلسطين.

Print Friendly