أخبار عاجلة

unnamed-12

قلقيلية: المحافظ يتفقد عرب الرماضين الجنوبي المعزول خلف جدار الفصل العنصري.

رام الله/PNN- تفقد اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية اليوم عرب الرماضين الجنوبي المعزول خلف جدار الفصل العنصري منذ العام 2004.

وتأتي هذه الجولة للاطلاع على واقع التجمع السكاني الذي يعيش ظروفاً معيشة وإنسانية صعبة بفعل سياسة العزل والإجراءات اليومية الاحتلالية الهادفة للتضييق على المواطنين، وإجبارهم على الرحيل من هذه المنطقة الإستراتيجية التي تحاذي الخط الأخضر، وتحد من توسع مستوطنة ” الفي منشة ” باتجاه الغرب.

ورافقه في الجولة : مديرة التربية والتعليم نائلة فحماوي عودة وطاقم من المديرية، مهند شاور مدير عام الشؤون المدنية، رائد مقبل مدير عام الحكم المحلي، ونقيب المهندسين المهندس طارق عتماوي، ونائل غنام رئيس بلدية كفر ثلث.
وكان في استقبال الوفد : كساب شعور رئيس المجلس المحلي ومواطنون من التجمع.

وأشاد المحافظ بصمود المواطنين في عرب الرماضين الجنوبي وتحديهم للإجراءات الإسرائيلية، مؤكداً أن هذه الجولة تأتي في الإطار المؤسساتي والذي يتم العمل من خلال الوزارات ذات الاختصاص للتغلب على إجراءات الاحتلال ومعيقاته، وتقديم كل ما يمكن تقديمه لهذه المنطقة لتعزيز صمود المواطنين في أرضهم، داعياً المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان لإنهاء حالة العزل والحصار التي تمارسها إسرائيل بحق التجمعات السكانية الفلسطينية المعزولة خلف جدار الفصل العنصري، مشيراً إلى أن هناك ثلاث تجمعات سكانية في محافظة قلقيلية معزولة خلف الجدار هي ” عرب الرماضين الشمالي والجنوبي وعرب أبو فردة يعيش مواطنوها ظروفاً قاسية ولا إنسانية وأوضاع معيشية صعبة بسبب حالة الحصار والعزل الممارسة تجاه هذه التجمعات.

من جانبه قدم كساب شعور شرحاً عن المنطقة وأطلع المحافظ على احتياجاتها من المشاريع، مؤكداً على أهمية هذه الزيارة خاصة وأنه جرى تقديم خدمات نوعية لتمكين مواطنيها من الصمود، مطالباً بايلاء المنطقة أهمية في المشاريع .

بدورهم أكد مدراء الدوائر على ايلاء هذه المنطقة أهمية في برامج وزاراتهم، منوهين إلى أن هناك تنافساً ايجابياً بين الوزارات لتحقيق مزيد من الدعم والمساندة وتعزيز الصمود.

وجرى خلال الجولة بحث عدة قضايا تتعلق بواقع عرب الرماضين الجنوبي واحتياجاته من المشاريع.

Print Friendly