أخبار عاجلة

unnamed-17

“الحكم المحلي” و”الإحصاء المركزي” يبحثان التحضيرات لإجراء التعداد العام السكاني

رام الله/PNN- بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج مع رئيسة جهاز الإحصاء المركزي علا عوض التحضيرات لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت (2017).

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة اليوم الأربعاء، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، وطاقم من الوزارة والجهاز المركزي للإحصاء.

واطلعت عوض الحضور على طبيعة الاتفاقية التي وقعتها الحكومة الفلسطينية ممثلة بالجهاز المركزي للاحصاء مع الحكومة السويدية بخصوص دعم إجراء التعداد العام، وأهمية هذا الدعم لإجراء التعداد في مساعدة الجهاز في توفير بيانات إحصائية عالية الجودة ستسهم في تطوير التخطيط التنموي في فلسطين، والذي يعتبر ركيزة أساسية في نظام الإحصاءات الرسمية.

بدوره، أكد الأعرج جاهزية طواقم الوزارة على تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة في كافة القضايا المشتركة وتبادل الخبرات والتجارب، بالإضافة للمساعدة في اعتماد حدود التجمعات السكانية وتداخلها مع بعضها البعض.

وأشار الأعرج إلى أهمية العمل والتعاون المشترك بين الوزارة والجهاز المركزي، والتسهيلات التي تقدمها الوزارة للجهاز من خلال برنامج نظام المعلومات المكانية “جيومولج”، وتوفير الصورة الجوية لعام (2016) بدرجة وضوح عالية الدقة قريبا.

Print Friendly