15151042_1812003949041284_1846087709_n

زكاة نابلس تكرم 150 طالبا برعاية مؤسسة سبيل التركية وتقدم لهم مساعدات مالية بلغت 35625 دولار

نابلس/PNN – كرمت لجنة زكاة نابلس المركزية، اليوم الأربعاء، مجموعة من الطلبة في حفل اقيم في مدرج الشهيد ظافر المصري في جامعة النجاح الوطنية والذين تقدم لهم اللجنة منحا مالية دراسية برعاية مؤسسة سبيل للإغاثة الإنسانية في تركيا للعام الثاني على التوالي، علما أن منحة هذا العام برعاية مؤسسة سبيل ومقدمة من مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني “راف”.

وتم تكريم 150 طالبا بحضور وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف دعيس، ومحافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، والقائم بأعمال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، ورئيس لجنة زكاة نابلس الحاج محمد سامح طبيلة، وتولى عرافة الحفل علاء الخاروف مدير عام لجنة الزكاة.

وفي بداية الحفل ألقى الدكتور ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكدا أن الجامعة تفتح ذراعيها لكل بادرة خير وتتفاعل بشكل إيجابي مع القضايا الإنسانية، كما تقدم بالشكر الجزيل للجنة زكاة نابلس ولمؤسسة سبيل التركية التي رعت مجموعة من الطلاب المتفوقين، وثمن دور المؤسسات الخيرية التي تعمل على تقديم الأقساط للطلاب حتى لا يكون المال عائقا أمام دراستهم.

كما تحدث الحاج محمد سامح طبيلة رئيس لجنة زكاة نابلس عن إسهامات اللجنة في مجال العلم، منوها إلى أنها تولي اهتماما كبيرا به حيث انها تشرف على صرحين علميين كبيرين وهما أكاديمية القرآن الكريم ومدرسة جيل المستقبل، بالإضافة إلى إسهاماتها في مساعدة الطلبة المحتاجين في أقساطهم الدراسية.

وأكد أن جمعية سبيل تقدم اليوم وللعام الثاني على التوالي منحا دراسية 150 طالبا بواقع 237.5 دولار لكل طالب، مقدما شكره لمؤسسة سبيل للإغاثة الإنسانية في تركيا، ومؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله على توفير هذه المنح.

وتطرق إلى أن الجمعية تعمل حاليا ضمن آخر مشاريعها على تمكين عشر عائلات محتاجة بالتعاون مع مؤسسات خارجية، بالإضافة لاستمرارها في كفالة الأيتام وتقديم المساعدات للعائلات الفقيرة .

بدوره أثنى علاء الخاروف المدير العالم للجنة على دور مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني “راف” والتي تولي اهتماما كبيرا بالمجتمعات الفقيرة ولا تغفل دورها الإنساني في مساعدة هذه التجمعات ولها دور كبير في محاربة الجهل من خلال دعم التعليم، كما أشاد بالدور البناء لمؤسسة سبيل للإغاثة الإنسانية.

من جهته شكر محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب كافة المؤسسات التي تقدم مساعدات للطلاب لإتمام تعليمهم ومنها لجنة زكاة نابلس ومؤسسة سبيل، مشيدا بدور الشعب التركي والمؤسسات التركية في دعم الشعب الفلسطيني علما أنها دولة ناهضة صاعدة استطاعت تحدي كل العقبات التي واجهتها.

أما وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس تحدث عن الدور المهم والكبير للجنة زكاة نابلس “التي يشار لها بالبنان بعد أن انتقلت من مجال تقديم المعونة إلى مجال التمكين”.

وأكد أن أفضل استثمار يمكن تحقيقه للنهوض بفلسطين هو الاستثمار في الإنسان الفلسطيني لمواصلة مشواره مع ضرورة الدعم المادي والمعنوي، مشيرا للدور الفاعل لصندوق الزكاة الفلسطيني ولجان الزكاة بهذا الجانب.

وفي ختام الحفل تم تكريم الطلبة ال150 وتوزيع المساعدات المالية عليهم.

Print Friendly