الشريط الاخباري

"تنفيذي وزراء الإعلام العرب" يعتمد القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي

نشر بتاريخ: 23-11-2016 | PNN مختارات
News Main Image

القاهرة/PNN - تبنى المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، اختيار مدينة القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي، مع اختيار عاصمة عربية أخرى بشكل سنوي، تكون عاصمة للإعلام العربي.

ودعا المكتب، في ختام دورته السادسة، التي عقدت اليوم الأربعاء في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، برئاسة مصر، الدول ووسائل الإعلام العربية، إلى إعطاء مساحة ووضع شعار خاص للاحتفال بالقدس عاصمة للإعلام العربي، وتحديد موعد للاحتفال المركزي بالقدس عاصمة للإعلام العربي في مدينة رام الله في دولة فلسطين.

وندد المكتب بمشروع قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي، منع رفع الآذان من خلال مكبرات الصوت في مدينة القدس، ودعا وسائل الإعلام العربية إلى التنديد بهذا المشروع، على كافة المستويات الإقليمية والدولية، وأكد مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للأمة العربية، وعلى الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة عاصمة دولة فلسطين.

وطلب من اتحاد الإذاعات العربية التعاون والتنسيق مع كافة وكالات الأنباء والفضائيات العربية، لتوحيد البث الزمني المباشر لهذه الفعاليات الخاصة بالقدس، كما دعا الجهات المعنية بالإعلام في الدول العربية، لنقل ما يجري في الأراضي الفلسطينية، ومنح الخبر الفلسطيني المساحة اللازمة، حتى يطلع العالم على حقيقة ممارسات دولة الاحتلال الإسرائيلية، إضافة إلى تعزيز البرامج والمشروعات الخاصة بدعم القدس، وتخصيص أسبوع لدعم المدينة ومواطنيها، وكشف ما تتعرض له المدينة المقدسة من أخطار التهويد وتغيير طابعها التاريخي والسكاني.

وكلف المكتب بعثات الجامعة العربية في الخارج مخاطبة وسائل الإعلام المختلفة، في الدول المتواجدة فيها هذه البعثات، لشرح ما يجري على الأراضي العربية المحتلة، من انتهاك وتهويد لمدينة القدس، وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية.

وفيما يخص دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، طالب المكتب، اتحاد الإذاعات العربية، وضع خطة لعقد ورش عمل ودورات خاصة للمحررين والإعلاميين في المجال السمعي والمرئي والإلكتروني، حول كيفية التعاطي مع أحداث الإرهاب ومعالجتها.

شارك هذا الخبر!