وزير التربية يبحث ترتيبات زيارة أطفال فلسطين لوكالة الفضاء الهندية

رام الله/PNN/بحث وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، مع ممثل جمهورية الهند أنيش راجان ترتيبات زيارة أطفال فلسطين لوكالة الفضاء الهندية والتحضير لصياغة اتفاقية تعاون مشتركة، ستوقع قريباً.
وأعلن صيدم أن زيارة الطلبة الفلسطينيين إلى وكالة الفضاء هي الثانية من نوعها بعد استضافة جمهورية الصين الشعبية قبل أشهر الدفعة الأولى من الطلبة الفلسطينيين لوكالة الفضاء الصينية حيث سيكون هناك دفعات أخرى لاحقاً.
موضحاً أن هذه الزيارة ستكون سنوية ابتداءً من هذا العام؛ ذلك ما ينمي مهارات الطلبة وتطلعاتهم بعد الاطلاع على تجارب الدول الأخرى وثقافاتهم، مشيداً بكافة الجهود المبذولة في تنمية هذا القطاع الحيوي.
وأعرب صيدم عن شكره وتقديره للهند على التعاون الوثيق الذي يندرج في سياق الشراكة الفاعلة لتطوير التعليم وتحسين جودته، داعياً إلى ديمومة توسيع آفاق التعاون لتطال العديد من الجوانب لا سيما في مجال المنح الدراسية وبرامج التبادل الثقافي والأكاديمي.
بدوره، أكد راجان على الدور الذي يلعبه التعليم في بناء الدول وتنميتها، مشدداً أن الهند تولي هذا القطاع الكثير من الاهتمام والتركيز على المجالات الثقافية؛ كونها تسهم في مد جسور متينة من الصداقات بين شعوب العالم ليحل السلام أرجاء المنطقة.
يشار إلى أن هذا اللقاء تضمن بحث العديد من القضايا الرامية إلى خدمة التعليم ومن أبرزها الاتفاق على إيفاد مجموعة من رؤساء الجامعات وأكاديميين وباحثين في زيارات تدريبية وبحثية متخصصة إلى الهند في شهر شباط القادم.
وحضر اللقاء كل من الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا، ومدير العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة.

Print Friendly