أخبار عاجلة

f1

الدفاع المدني يحذر المواطنين من اشعال النيران الليلة وغدا بسبب الرياح التي يمكن ان تفاقم اي حريق

رام الله/PNN/.حذرت مديرية الدفاع المدني الفلسطيني اليوم الاربعاء المواطنين من اشعال اي نيران الليلة ويوم غدا بسبب الرياح التي من شانها ان تفاقم اي حريق وتسبب في سرعة انتشاره.

ودعا جهاز الدفاع المدني بالمواطنين الى التصرف بمسؤولية وعدم اشعال اي نار مهما كانت خاصة في الاماكن المفتوحة لما يمكن ان تسببه هذه النيران من حرائق كبيرة حال انتشارها بسبب سرعة الرياح.

من جهته قال الرائد نائل العزة المتحدث الرسمي ومدير العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان موضوع حرائق الاشجار يشكل تحدي ويجب على الجميع ان يكون مسؤولا في هذا الاطار .

واوضح العزة في تصريح وجهه الى الصحفيين و وسائل الاعلام عبر موقع الدفاع المدني على واتس اب ان هناك خشية من ان تندلع حرائق كبيرة لان ظروف الطقس وجفاف الاشجار والاعشاب وسرعة الرياح تساهم في اتساعها وانتشارها.

واشار العزة الى اهمية مساعدة الصحفيين و وسائل الاعلام في المساعدة عبر صياغة جمل وكلمات موجهة الى المواطنين عبر وسائل الاعلام المختلفة تمنع ان يتم اشعال النيران مهما كانت الظروف مشددا على اهمية اطلاق حملة اعلامية في هذا الاطار.

واكد ان جهاز الدفاع المدني بالامس استجاب لاكثر من 68 حريق اشجار ولولا سرعة الاستجابة لشكلت تحدي لطواقمنا موضحا ان مجموعة من الحرائق اندلعت في آن واحد ولولا تحرك الدفاع المدني لكانت لهذه الحرائق نتائج سلبية شاكرا الاعلام والصحفيين على تعاونهم.

Print Friendly