15232182_1300406340029357_7647910082875873064_n

الناطق باسم الدفاع المدني لـPNN: تجدد الحرائق في قرية الجانية، وشدة الرياح تسببت في انتشارها

رام الله/PNN- تجددت اشتعال الحرائق في قرية الجانية بمحافظة رام الله، قبل قليل، بسبب شدة الرياح التي ساعدت في انتشارها أكثر بالمكان.

وقال الناطق باسم جهاز الدفاع المدني الرائد نائل العزة في حديثه لشبكة PNN، أن طواقم الدفاع المدني في محافظة رام الله تحركت، قبل قليل، بعد ابلاغهم بتجدد الحرائق في قرية الجانية بمدينة رام الله، وتوجهت على الفور مركبات الاطفاء والانقاذ الى المنطقة.

وأكد الرائد نائل العزة بانه من المتوقع امتداد الحرائق وذلك بسبب الرياح الشديدة التي تساعد على انتشارها اسرع.

وأضاف الرائد بأن طواقم الدفاع المدني من السيطرة واخماد الجزء الاكبر من الحريق الذي امتد من منطقة جبال قينيا الى اراضي قرية الجانية صباح اليوم، الا انها اشتعلت مرة أخرى في تلك المنطقة.

الى جانب ذلك قال الرائد العزة حول جاهزية الدفاع المدني واستعداده للتعامل مع الحرائق: بأن حرائق الغابات من المخاطر التي يتعامل معها الدفاع المدني، وأشار الى أنه تم ادخال مجموعة من المركبات ومعدات الاطفاء لرفع مهنية الدفاع المدني للتعامل مع هذه الحرائق، الى جانب الاعتماد على المواطنين والمتطوعين بعدم التهاون بارشادات الدفاع المدني.

وناشد الرائد المواطن الفلسطيني بعدم اشعال النيران في المناطق المفتوحة،لاي سبب كان، خاصة في هذه الاجواء الجافة جداً، والرياح الشديدة التي تسمح بانتسار النيران بشكل اوسع.

بيان صادر عن الدفاع المدني الفلسطيني.

وفي سياق متصل نشر جهاز الدفاع المدني بيانا يهيب من المواطنين مع استمرار موجة الرياح الشديدة التي تضرب البلاد والتي من المتوقع زيادة حدتها خلال الساعات القادمة الالتزام بما يلي:

1-  عدم اشعال النيران في الاعشاب لاي سبب كان تجنبا لحصول حرائق يصعب السيطرة عليها.

2-  تثبيت كل ما هو عرضة للتطاير على اسطح المنازل وان تكون الخزانات ممتلئة بالماء حتى لا تتطاير.

3-  اصحاب اللوحات الاعلانية الكبيرة في مراكز المدن وفي الطرق السريعة العمل على تثبيت هذه اللوحات بشكل كامل وعمل ثقوب داخل جسم اللوحة حتى لا تكون مصد للرياح وتتعرض للسقوط وتشكل خطر على المارة.

4-   في حال انقطاع التيار الكهربائي استخدام الطاقة البديلة التي تعمل على البطاريات

5-  عند استخدام الشمع ان يوضع في اناء معدني وبداخله ماء ويكون قطر الاناء اكبر من قطر الشمعة ووضعها بعيدا عن كل ما هو عرضة للاشتعال واطفاؤها قبل النوم.

6-  عدم تحميل مأخذ الكهرباء فوق طاقتها تجنبا لحصول التماس الكهربائي.

7-  عدم استخدام المدافىء للطهي وتجفيف الملابس .

8-   في حال حصول أي طارىء الاتصال على الرقم المجاني 102

مع تمنياتنا للجميع بالسلامة

 

 

Print Friendly