أخبار عاجلة

محافظ طوباس: الاحتلال يمارس نكبة يومية بحق ابناء شعبنا في الاغوار الشمالية

طوباس/PNN- أدان محافظ طوباس والاغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي ما تقترفه قوات الاحتلال من عمليات تهجير قصري بحق مواطني المحافظة الذين يقطنون في مناطق الاغوار الشمالية واجبارهم على ترك منازلهم ومقدراتهم الى العراء بحجة التدريبات العسكرية .

وأضاف ” ما تقوم بها قوات الاحتلال من عمليات تهجير وتشريديعد نكبة يومية بحق الاطفال والنساء والشيوخ ، ويخالف كافة الاتفاقيات الدولية والانسانية والتي تحرم المواطن الآمن من مسكنه في ظل ظروف جوية باردة ” داعيا المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان للتدخل العاجل للجم سياسة الاحتلال الاجرامية بحق ابناء شعبنا ومواطنينا الآمنين .

وأشار المحافظ الخندقجي الى توجيهاته العاجلة للجهات المختصة بالمحافظة لايواء المواطنين وتوفير الخيام والمؤن لهم وكل ما يلزمهم ، والتنسيق مع المؤسسات الحقوقية والدولية لاطلاعهم على تلك الجرائم المنافية لابسط حقوق الانسان .

مشيراً ان الاحتلال يسعى ومن خلال تلك العمليات الى تفريغ الاغوار من ساكنيها واطباق السيطرة على ما تبقى من الاغوار التي احتلت عام 1967 ، مثمنا صمود واصرار المواطنين على الصمود والبقاء رغم كافة اجراءات الاحتلال وان الجهات الرسمية المختصة تتابع ما يجري من الارض ومع المواطنين لتوفير كل ما يلزمهم .

وقال مسؤول ملف الاغوار معتز بشارات ” أنه و وبتعلميات من المحافظ توجهنا الى منطقة ابزيق التي رحل الاحتلال منها 62 مواطنا بحجة التدريبات العسكرية من عصر الثلاثاء حتى صباح الاربعاء في ظل ظروف جوية باردة وقمنا بتوفير الماوى وما يلزمهم من مستلزمات ” .

Print Friendly