أخبار عاجلة

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a8%d8%b1%d9%83%d8%a9

بركة يدين حملة التحريض التي يقودها نتنياهو على العرب واتهامهم بالحرائق

الناصرة/PNN – أدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، حملة التحريض التي يقودها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ووزراؤه وعدد من المسؤولين، ضد الجماهير العربية باتهام العرب بشكل مباشر أو غير مباشر، بالوقوف وراء الحرائق.

وقال إن نتنياهو يستغل كل مناسبة لتأليب الشارع الإسرائيلي وتحريضه ضد العرب من منطلقات عنصرية، وبموازاة ذلك، من أجل غض البصر عن تقصير حكومته بالاستعداد للحرائق الموسمية، والظروف الطارئة.

وأضاف بركة في بيان له، إن الجماهير العربية توجه الاتهام وتدين نتنياهو بعنصريته وقصوره، فهي صاحبة البلاد والوطن ولن ترضى له أن يحترق.

وقال بركة إن “من يحرق البلاد والمنطقة، هي عنصرية الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو، وتقصير حكومته بالاستعداد والجاهزية لمواجهة الحرائق الموسمية، وهذا ما يدركه نتنياهو جيدا، ولهذا فهو يستبق ردود الفعل من الشارع، ليشن حملة تحريض ضد العرب، لينشغل الرأي العام بها”.

وندد بركة بتصريحات عدد من الوزراء، وأبرزهم وزير التعليم نفتالي بينيت، وانضمام عدد من وسائل الإعلام العبرية المركزية إلى حملة التحريض، التي توجه اتهامات واضحة للعرب، الذين يعتبرون ضحية إرهاب الحكومة الإسرائيلية.

ـــــــ

Print Friendly