unnamed

سلطة المياه تنظم ورشة عمل حول الامن المائي

رام الله/PNN – نظمت سلطة المياه اليوم ورشة عمل حول برنامج الامن المائي الممول من البنك الدولي والمخصص لايجاد الية عمل معتمدة تكون خطة لكل مزودي خدمة المياه، حيث شارك في الورشة ممثلي عن البلديات ومزودي خدمة المياه في ختلف المحافظات، حيث تهدف الورشة الى شرح البرنامج الذي سيتم إطلاقه من قبل البنك الدولي، وسيساهم في تقديم فكرة واضحة للمشترك حول المفاهيم الأساسية المتعلقة بالتطوير المؤسسي، والاحتياجات الاساسية التي سيتم اخذها بالاعتبار عند تطبيق البرنامج من خلال عكس الخبرة والتجربة وتطبيقها على مزودي الخدمة بالشكل الذي يضمن تطوير الية العمل وفاعليتها، ورفع كفائة مزودي الخدمات وتطوير ادائهم في مختلف الاصعدة.
وقد افتتح اعمال الورشة مدير عام التخطيط في سلطة المياه م. يوسف عوايص الذي اكد ان سلطة المياه ووفق خطتها الاستراتيجية فقد اولت اهتماما كبير بقطاع مزودي الخدمة وحرصت على ايجاد الاليات المناسبة لتطوير عمله وفق اسس متورة تساهم في عكس عمله وتنظيمه، مشيرا الى ان سلطة المياه تسعى حاليا الى العمل على انشاء مصالح مياه اقليمية بهدف تنظيم العمل وذلك من خلال عملها .
وخلال الورشة قدمت سلطة المياه عرضا حول برنامج الاصلاح خطوات العمل به وما تم انجازه مثل قانون المياه الجديد، انشاء مجلس تنظيم قطاع المياه والاعمال المرتبطة به، والبرامج التي سيتم انجازها مثل انشاء شركة المياه الوطنية والعمل على اقامة مصالح المياه الاقليمية وذلك بهدف خلق مؤسسات قوية وفاعلة.
الى جانب تقديم عرض حول الخطة القطاعية لتي قامت سلطة المياه باعدادها بالتعاون ومع الشركاء في القطاع للعام 2017-2022، والتي تم بالتوازي معها اعداد الخطة التنفيذية لها، حيث تم التطرق الى مراحل العملبها ، والبنود التي تم اخذها بالاعتبار عندما تم وضع الخطة.

Print Friendly