أخبار عاجلة

img_0562

إصابات خلال قمع جيش الاحتلال للمسيرات السلمية الاسبوعية

محافظات/PNN-أصيب عدد من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال خلال قمعهم للمسيرات السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان وكانت على النحو التالي:-

قوات الاحتلال الاسرائيلي تقمع مسيرة بلعين الاسبوعية

انطلقت اليوم مسيرة شعبية من وسط قرية بلعين باتجاه جدار الفصل العنصري الجديد بالقرب من ابو ليمون، وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين والعشرات من المتضامنين الأجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.
وعند وصول المتظاهرون بالقرب من بوابة الجدار الجديد ، قام الجنود بمنع المسيرة من الاستمرار وملاحقة المتظاهرين ومنعهم من التواجد في المنطقة المحررة واعلان المنطقة بانها منطقة عسكرية مغلقة.

اصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الاسبوعية

اصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الاجانب بالاختناق والاغماء جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عاما لصالح مستوطني مستوطنة قدوميم المقامة على اراضي القرية.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة بمشاركة واسعة من اهالي البلدة وعدد من المتضامنين الاجانب ونشطاء السلام الاسرائيليين الا ان وحدات ما يسمى بحرس الحدود هاجموا المشاركين في المسيرة بقنابل الغاز والصوت والاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط مما ادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق عولجت ميدانيا.

واشار الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان جنود الاحتلال اعتلوا سطح بيت قيد الانشاء تعود ملكيته للمواطن حكم ابو خالد واتخذوه نقطة عسكرية اطلقوا من خلالها قنابل الغاز والصوت تجاه الشبان المشاركين في المسيرة، فيما قامت جرافة عسكرية باغلاق طرق داخلية في البلدة بالسواتر الترابية.

يتبع …

Print Friendly