أخبار عاجلة

unnamed

شبكة ديار المدنية الثقافية تختتم برنامجها التدريبي السنوي لتمكين الشباب الفلسطيني بحفل تخريج

بيت لحم/PNN – إختتمت شبكة ديار المدنية الثقافية التابعة لمجموعة ديار في مدينة بيت لحم اليوم الجمعة الموافق الخامس والعشرين من تشرين الثاني فعالياتها النهائية لبرنامجها التدريبي السنوي للشباب الفلسطيني والذي تمحور في هذا العام حول حملات الضغط والمناصرة، بحفل تخريج لما يقارب الـــ 90 شاب وشابة من مختلف المناطق والمحافظات الفلسطينية.

وتناول التدريب والذي استمر لمدة عام كامل عدة مواضيع منها مفهوم الضغط والمناصرة والتعرف على كيفية بناء حملات شبابية، بالاضافة الى التعرف على قضايا مختلفة تهم الشباب والمجتمع الفلسطيني على حد سواء بما في ذلك مواضيع بيئية وجندرية. كما وتعرف المتدربين على طرق حديثة للضغط والمناصرة بالاضافة الى التقليدية فموضوع المناصرة الالكترونية استحوذت اهتمام العديد من المتدربين. وتهدف هذه الورش والشبكة بشكل عام الى تمكين وتعزيز الحضور والتأثير الشبابي الفلسطيني من خلال بناء قدرات وتوسيع مدارك الشباب وتنظيم قيادات شابة حول قضايا وقيم المجتمع المدني والثقافة.

والجدير بالذكر ان شبكة ديار المدنية الثقافية وبتمويل من مركز الأولف بالمة الدولي تندرج ضمن برنامج المجتمع المدني التابع لديار، والتي تعتبر ذراع دار الكلمة الجامعية للبرامج المجتمعية والتنموية. وتحتفل دار الكلمة الجامعية للثقافة والفنون هذا العام بمرورعشرة أعوام على تأسيسها، وهي أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وانتاج الأفلام وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

Print Friendly