sport_1480012589

أبو الهيجا:مغادرة باقي الوفود اليوم وغدا من غزة للمشاركة في مؤتمر فتح

غزة/PNN- اكد محمود أبو الهيجا المتحدث باسم مؤتمر حركة فتح السابع وصول عدد من أعضاء مؤتمر حركة فتح من قطاع غزة وسيتوافد البقية تباعًا اليوم وغدًا, مشيرًا إلى أنه قد وجهت الدعوة لدول وقوى وأحزاب لحضور الجلسة الافتتاحية ووجهت دعوات أيضًا لكافة الفصائل بمنظمة التحرير وحركتي حماس والجهاد الإسلامي وقد رحبتا الحركتين بهذه الدعوة وسيرسلوا من يمثلهم في هذا المؤتمر.

وقال أبو الهيجا خلال تصريحات إذاعية إنه من المقرر أن تستمر أعمال مؤتمر فتح السابع لخمسة أيام وضمن النقاشات العامة داخل المؤتمر من الممكن أن يزيد يوم أو يومين”، متأملًا أن ينجز المؤتمر أعماله خلال الخمسة أيام المقررة .

أضاف أبو الهيجا :” لم يتبقى الشيء الكثير حيث أننا نضع اللمسات الأخيرة على جلسة الافتتاح يوم الثلاثاء المقبل حيث أن الاستعدادات استكملت في كل النواحي والجوانب الإدارية والفنية والتنظيمية “.

وأشار إلى أن جزئية الترشح محكومة بالنظام الداخلي لحركة فتح ومن حق أي عضو داخل المؤتمر أن يرشح نفسه للمواقع وللأطر القيادية في الحركة بشرط أن يكون مستنفذًا للمعاير في النظام الداخلي.

وأوضح أبو الهيجا أن المؤتمر سيناقش المؤتمر السياسي المقترح وسيناقش النظام الداخلي وتقرير لجنة التنظيم ولجنة المرأة ولجنة القدس وهناك لجان مختلفة ستشكل بالمؤتمر لمناقشة مختلف التقارير المقدمة وهناك تقارير المفوضيات ستتم مناقشتها وذلك من أجل أن تكون كل مخرجات المؤتمر قادرة على مواجهة تحديات المرحلة المقبلة والسير ببرنامج عمل نضالي .

يذكر أن اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح قد حدد التاسع والعشرين من نوفمبر الحالي لبدأ أعمال مؤتمر حركة فتح السابع في ظل التحديات التي تواجهها على الصعيد الحركي الداخلي أو على الصعيد الفلسطيني.

Print Friendly