unnamed-8

غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تشارك في زيارة تدريبية الى كولون

بيت لحم/PNN- شاركت غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم ممثلة بمنسقة وحدة التدريب المهني و التقني رولا سلمان في زيارة تدريبية لغرفة كولون الحرفية، و بمشاركة عدد من منسقي وحدات التدريب المهني و التقني في الغرف التجارية الفلسطينية المختلفة و ذلك ضمن المشروع الهادف الى تعزيز و تطوير التدريب المهني و التقني في فلسطين بما يتلاءم مع احتياجات القطاع الخاص بالشراكة مع غرفة كولون الحرفية.

وهدفت هذه الزيارة التدريبية بشكل اساسي للتعلم و الاستفادة من الخبرات الالمانية في مجال التعليم و التدريب المهني من خلال برنامج مفصل شمل التعرف على دور غرفة كولون الحرفية، المتدربين، الحرف، عدد الشركات، حجم الاستثمار اضافة لدراسة العقود و الشهادات الخاصة بالتدريب المهني كما و تم التطرق لخطوات التطور الخاصة بالمهنيين.

وشمل البرنامج التدريبي زيارات لعدد من المراكز التدريبية المختلفة، حيث تم التعرف بشكل أكبر على النظام التدريبي الالماني اضافة لتغطية الجوانب القانونية الخاصة بالتدريبات، كما و تم اثراء البرنامج من خلال زيارة عدد من المصانع و المشاغل المختلفة في المدينة الالمانية كولون.

وتكمن أهمية الزيارة في رسم الاستراتيجيات و الخطط المستقبلية من خلال الاستفادة و أخذ العبر من النظام الالماني. و في ختام الجولة التدريبية قدمت منسقة وحدة التدريب المهني درعا الى ممثل غرفة كولون الحرفية السيد فيردناند فوكس تقديرا لجهودهم في انجاح الزيارة التدريبية.

Print Friendly