image

حواتمة ينعى الثوري الوطني والأممي فيديل كاسترو

رام الله/PNN – نعى الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة، الرفيق القائد والصديق الكبير الثوري، الوطني، القومي، الأممي فيديل كاسترو.
وتقدم حواتمة بالتعزية من الرفيق القائد والصديق الكبير راؤول كاسترو الأمين الأول للحزب الشيوعي الكوبي قائد الدولة وجنرال الجيش، ومن كوبا الشعب والحزب والدولة. معتبراً رحيله يمثل خسارة كبرى لكل القوى الثورية والأممية في العالم، وخصوصاً في أمريكا الجنوبية والكاريبي، في إفريقيا، في آسيا.
وقال حواتمة في برقية تعزية: فيديل المناضل والتاريخ، الأفكار والأدوار والمبادرات في سبيل التحرر الوطني للشعوب والاشتراكية، التنمية والعدالة الاجتماعية هو الحاضر والمستقبل، سيبقى قوة ورافعة إلهام كبرى لحركات وثورات التحرر الوطني والديمقراطي والاشتراكية.
وأضاف: نعزيكم، بقيادتكم نعزي كوبا الشعب والحزب والدولة، نعزي أنفسنا وشعبنا الفلسطيني والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، نعزي الشعوب العربية برحيل فيديل العظيم.
وشدد الأمين العام للجبهة الديمقراطية على أن كوبا حاضرة بآلاف الكوادر الفلسطينية والعربية التي تعلمت في جامعاتها، وأدوار كوبا السياسية والفكرية والعسكرية بجانب حقوق شعب فلسطين بالحرية وتقرير المصير وحقه في عودة اللاجئين إلى ديارهم والدولة المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس المحتلة، والدفاع عن حقوق الشعوب العربية في تحرير أراضيها المحتلة في سيناء والجولان وجنوب لبنان.
وقال حواتمة: المجد للرفيق فيديل الراحل الثوري الوطني والأممي العظيم. المجد لكوبا الشعب والثورة، التنمية والعدالة الاجتماعية والاشتراكية.

Print Friendly