PNN بالفيديو: المؤتمر الصحفي السنوي تناول رسالة واستعدادات بيت لحم للاعياد المجيدة 2016

بيت لحم/PNN/منجد جادو – اعلن في مدينة بيت لحم وخلال فعاليات المؤتمر الصحفي السنوي عن انطلاق الاحتفالات بعيد الميلاد المجيدة حيث تم التاكيد على ان رسالة الاعياد لهذا العام تاتي بعنوان الرحمة والتراحم بين ابناء شعبنا الذي شكل نموذج تاخي ومحبة من جهة بالاضافة الى مناشدة العالم بضرورة الوقوف وقفة حق تنهي الاحتلال الاسرائيلي.

وتحدث في المؤتمر الصحفي رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون ومحافظ محافظة بيت لحم جبرين البكري والدكتور محمود خليفة وكيل وزارة الاعلام الفلسطينية والعقيد حقوقي علاء الشلبي مدير عام شرطة بيت لحم كما حضره اعضاء المجلس البلدي وعدد من المسؤولين بالمحافظة بالاضافة الى ممثلي وسائل الاعلام الفلسطينية المختلفة.

وقالت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون قالت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، اليوم السبت، في رسالة اعياد الميلاد المجيدة للعام 2016، آن الاوان ليقف العالم وقفة حق تنهي معاناة شعبنا.

وأضافت بابون ان شعبنا الفلسطيني يرى في امتداد عروبته جذرا يمده بالحياة ووجوده على ارضه ودفاعه عن مقدساته عنوانا للبقاء، كما يرى في الامتداد العالمي لأرضه ارض الرسالات السماوية، تأكيدا على حتمية احقاق الحق والعدل والعيش بسلام.

وتابعت: “ما احوجنا اليوم الى الرحمة التي تنقلنا الى حياة جديدة وتبعث فينا الشجاعة اللازمة للتطلع نحو الحروب بأمل كما يشير قداسة البابا فرنسيس لنعيش حياة تنتهي فيها الحروب والصراعات، ويكون عنوانها السلام الذي تطمح له الانسانية جمعاء وتبدأ عندما نفكر بغيرنا”.

وأشارت إلى أن فلسطين أرض الرسالات السماوية التي على ترابها عمر الاباء والاجداد، نستمر بالبناء بقوة وعزيمة وثبات لتكون لنا تلك الحياة الجديدة، حيث يعيش الابناء بمستقبل أفضل، ليكون 2017 عام إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

البكري: شعبنا موحد بكنائسه ومساجده لمواجهة الاحتلال وممارساته

بدوره قال محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري ان شعبنا الفلسطيني يستعد لاحياء الاعياد الميلادية المجيدة في ظل ظروف سياسية صعبة بسبب ممارسات الاحتلال الا ان هذه الاوضاع لن تمنع شعبنا من توجيه رسائله للعالم اجميع بان شعبنا وقضيتنا عنوان مهم في السلم الاقليمي والعالمي

واوضح البكري المحافظ الى ان المشاركة الرسمية بالاعياد الميلادية المجيدة ستكون على اعلى مستوى حيث سيحضر رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله باضاءة شجرة الميلاد فيما سيكون الرئيس محمود عباس ابو مازن حاضرا بقداس منتصف الليل .

وثمن المحافظ جهود مختلف الجهات الرامية لانجاح احتفالات الاعياد الميلادية المجيدة مشيرا الى ان ابرز الرسائل التي خرج بها شعبنا الفلسطيني هي رسالة الوحدة الوطنية والدينية مشيرا الى ان الاذان صدح من كنائس فلسطين في مواجهة القانون العنصري لمنع الاذان من قلب الكنائس في رسالة للاحتلال البغيض ان شعبنا واحد موحد مؤكدا ان صوت الاذان واجراس الكنائس ستبقى تصدح وتقرع في سماء وطننا الغالي فلسطين رغما عن الاحتلال.

واكد البكري على ان رسالة شعبنا الفلسطيني هي رسالة محبة ورحمة بين مكونات المجتمع الفلسطيني ورسالة شعبنا انه شعب متميز في كثير من نواحي الحياة اهمها العيش والتاخي المشترك كما اكد على ان شعبنا قادر على الصمود والتحدي والعيش حتى تحقيق اهدافه الوطنية بالحرية والاستقلال كما شعوب العالم .

واشار الى ان الحركة السياحية جيدة جدا موشحا ان هناك ارتفاع في هذه الفترة من العام في نسبة اشغال الفنادق حيث ان الحركة السياحية بتقدم وتميز

واكد المحافظ البكري على وجود حالة امنية مستقرة بالمحافظة مثمنا جهود وعمل مختلف الاجهزة الامنية الفلسطينية وعلى راسها جهاز الشرطة الفلسطينية .

كما شكر المحافظ البكري كافة الجهات العاملة في مشروع تطوير شبكة مياه بيت لحم التي اوفت بتعهداتها باعادة تعبيد الشوارع المحفورة مثمنا جهود وعمل شركات الاشراف الفلسطينية الفرنسية BRLI/CDG وشركة مدانات المنفذة للمشروع على الجهود الكبيرة التي بذلوها لانهاء تعبيد الشوارع وتعاونهم في نقل الحفريات والاعمال خلال فترة الاعياد الى اطراف محافظة بيت لحم لعدم التاثير على الاعياد الميلادية المجيدة.

خطة مرورية من قبل الشرطة

من جهته تحدث المقدم حقوقي علاء الشلبي مدير عام شرطة محافظة بيت لحم عن جهود ومل الشرطة لتامين الاعياد الميلادية المجدية لهذا العام.

واشار المقدم حقوقي الى ان الشرطة اعدت خطة عمل لتامين وتسهيل حركة المواطنين وزوار المدينة خلال فترة الاعياد الميلادية المجيدة .
واشار الشلبي الى ان الشرطة قررت تنفيذ تحويلات في حركة المركيات خلال الاعياد المجيدة حيث تحدث بالتفصيل عن تفاصيل الخطة والاجراءات المنوي اتخاذها هذا الى جانب التحويلات للطرق والشوارع مشيرا الى ان الشرطة ستقوم بنشر تفاصيل الخطة عبر وسائل الاعلام المحلية من مواقع ابارية ومحطات اذاعية بهدف التسهيل على المواطنين.

بدوره قال وكيل وزارة الاعلام الفلسطينية ان الوزارة اعدت خطة عمل للتسهيل على الصحفيين و وسائل الاعلام من اجل ان يتم تغطية كافة فعاليات مدينة السلام بشكل يليق بهذا العيد الوطني والديني

و أكد وكيل وزارة الاعلام اكتمال كافة الاستعدادات المتعلقة بالتغطية الاعلامية لاحتفالات اعياد الميلاد، مشيرا إلى ان الاحتفالات ستبث لكافة انحاء العالم من ساحة وكنيسة المهد، مع ترجمة بست لغات.

واوضح ان دخول الصحفيين سيتم من خلال البطاقة الصادرة من وزارة الاعلام خصيصا لهذه الاحتفالية، لافتا إلى أن مئة صحفي من الخارج تقدموا بطلبات للحصول على هذه البطاقة. وشدد على أن وزارة الاعلام معنية بتسهيل عمل رجال الاعلام المحلي والاجنبي.

أطفال بيت لحم يطلقون صرخة الحياة في رسالة الميلاد

من جهتهم أطلق أطفال بيت لحم، اليوم السبت، صرخة الحياة في رسالة الميلاد، خلال المؤتمر الصحفي الذي جاء للإعلان عن احتفالات أعياد الميلاد المجيدة .

وجاء في الرسالة التي تلتها الطفلة ندين المغربي: “من مدينة بيت لحم عاصمة الميلاد، نصرخ ونقول للعالم أن يسمع صرختنا، صرخة الحياة، لا صرخة الموت التي تحيط في بلادنا والعالم”.

وتابعت: “كفى دماء وحروبا، دعونا نعيش، أعطونا الحياة، لا نريد أن نكبر على مشاهد القتل والكراهية، لتعم الرحمة في قلوب البشر، وليقف العالم معنا في وجه الظلم والطغيان، ولنقل كلمة الحق أمام الباطل، نريد الحياة هنا في فلسطين الوطن، ونريد الحياة لكل إنسان على وجه الأرض، دعونا نعيش بكرامة الإنسان”.

Print Friendly