2016_11_23_04_33_17

وفد جامعة خضوري يجري سلسلة من اللقاءات الهامة مع عدد من الجامعات الاردنية

طولكرم/PNN – اجرى وفد من جامعه فلسطين التقنيه -خضوري ، يوم أمس، سلسلة من اللقاءات والزيارات الهامة المركزة مع عدد من الجامعات الاردنية والتي شملت كل من البلقاء وفيلادلفيا والألمانية الاردنية والهاشمية، وذلك لبحث اليات تفعيل التعاون المشترك معها على كافة المستويات وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ البرامج الاكاديمية النوعية المشتركة وتطويرها والإفادة من تجارب تلك الجامعات في برامجها النوعية المختلفة وخاصة في مجالات الطاقة وغيرها.
حيث بدأ وفد الجامعة جولته ، الذي ضم كل من مساعد رئيس الجامعه د. ضرار عليان، وعميد كليه الأعمال والاقتصاد د. ايهاب القبج، ومسؤول ملف الطاقة في الجامعة، د. محمود إسماعيل ، بزيارة جامعة البلقاء التطبيقية، والتقى خلالها برئيس الجامعة أ.د عبد الله الزعبي ونائبه ا.د سعد ابو قديس ، وذلك لبحث سبل التعاون وما تحتاجه جامعه فلسطين من برامج وخبرات، بالاضافة الى دراسة تفعيل عملية تبادل الطلبه والمدرسين في مختلف التخصصات والعمل على تطوير برامج اكاديمية مشتركه على مستوى البكالوريوس والماجستير.
بدوره نقل الدكتور عليان تحيات أ.د. مروان عورتاني رئيس جامعه فلسطين التقنيه الى الاستاذ الدكتور عبد الله الزعبي وتهنئته بالمنصب الجديد رئيسا للجامعة وتحياته لكادر جامعه البلقاء وأطلعهم على تطلعات الجامعه وخططها الاستراتيجية في استحداث برامج تقنيه جديدة تواكب العصر وتلبي احتياجات السوق وتساهم في تخفيض مستويات البطالة بين الخريجين داعيا الى المزيد من التعاون والتنسيق والعمل على تطوير العديد من البرامج والاستفادة من تجربه الجامعه المتميزة وبرامجها التقنية النوعيه.
كما التقى وفد الجامعة بمستشار جامعة فيلادلفيا، أ.د مروان كمال، وبدوره قدم الدكتور عليان شرحاً مفصلاً عن جامعه فلسطين التقنيه والتخصصات الحاليه والتخصصات الجاري العمل على تطويرها وأهم الانجازات التي حققتها الجامعة في السنوات الأخيرة.
من جانبه رحب ا.د مروان كمال بالوفد، موضحاً الاستعداد الكامل للتعاون وتبادل الطلبه والمدرسين وفتح ابواب الجامعه ومواردها امام الباحثين والطلبة من جامعه فلسطين التقنية والاستعداد التام للمساعدة في العمل على تبني مشاريع الطلبه الرياديه، كما تم التطرق الى التعاون في مجال عقد مؤتمرات مشتركة في مختلف التخصصات وخاصة في العلوم المالية والادارية. هذا وقد وحضر اللقاء بالاضافة الى مستشار رئيس الجامعة كل من الاستاذ الدكتور محمد أمين عواد والاستاذ الدكتور عصام نجيب عميد كلية العلوم الادارية والمالية ومير العلاقات العامة والثقافية في الجامعة.
كما التقى وفد الجامعة بنائب رئيس الجامعه الالمانية الاردنية، ا.د. منار فياض لبحث اليات تنفيذ مذكره التفاهم التي تم توقيعها حديثا بين جامعه فلسطين التقنيه والجامعة الالمانية والتعاون في تطوير برامج جديدة على مستوى برامج البكالوريوس والماجستير، وبشكل خاص في مجال البرامج المشتركة.
اختتم الوفد زيارته بزيارة مكثفه وهامة للجامعة الهاشمية، حيث تم من خلالها اللقاء بنائب رئيس الجامعه ا.د شاهر ربابعة، مشيراً إلى جاهزية إدارة جامعة الهاشمية في التعاون مع جامعه خضوري في جميع المجالات الهندسيه والتكنولوجية وخاصة مشروع الطاقة الشهير الذي تم تطبيقه حديثا في الجامعة الهاشمية والذي حقق نجاحاً باهراً في توفير الطاقة والحد من تكاليف الكهرباء.
وتعهّد د. ربابعة باستمرار التعاون وتعميقه وزيارة فلسطين وإرسال العديد من كوادر الجامعه الهاشميه للمساعدة في تنفيذ مشروع الطاقة الشمسيه في جامعه خضوري.
وفي سياق متصل، بيّن د.عليان ان الجامعة تتطلع الى تنفيذ مشاريع استراتيجيه مثل مشروع الطاقه الشمسيه والخطه الاستراتيجيه والماستر بلان للجامعه داعيا الى المزيد من التعاون وتبادل الخبرات مع الجامعه الهاشميه ورحب بزياره خبراء من الجامعه للاستفاده من تجربه الجامعه اهاشميه في مجال الطاقه الشمسيه والبرامج الاكاديميه النوعيه واعتمادها في جامعه خضوري.

Print Friendly