الشريط الاخباري

قلقيلية: مديرة التربية تستقبل وفدا من مدينة جينزفيل الامريكية

نشر بتاريخ: 27-11-2016 | متفرقات
News Main Image
   

قلقيلية/PNN- استقبلت مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، نائلة فحماوي عودةوفدا امريكيا من مدينة جينزفيل بولاية فلوريدا والتي تربطها مع بلدية قلقيلية علاقة توأمة منذ العام 1998، وذلك بحضور ومشاركة خضر عودة النائب الفني ومؤيد عفانة رئيس قسم العلاقات العامة.

وضم الوفد الامريكي لاورين لوي رئيس بلدية جينزفيل وستيف كالينشمان منسق برنامج توأمة المدن في الشرق الاوسط، ومحاضرين جامعيين ومدراء مدارس واساتذة ومتخصصين، ورافقهم وكيل وزارة الشؤون المدنية السابق معروف زهران.

فحماوي رحبت بالوفد الضيف، واستعرضت احصائيات حول الواقع التربوي في محافظة قلقيلية، والتوجهات التطويرية  لوزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين.

كما ناقشت فحماوي المعيقات التي تواجه المسيرة التربوية بفعل اجراءات الاحتلال من حصار واغلاق للمناطق وعزل مدارس خلف الجدار الفصل كما هو الحال مع مدرسة عرب الرماضين الاساسية، اضافة الى الاستيطان الغير شرعي والذي يلتهم يوميا مزيدا من الاراضي الفلسطينية، ويعيق الحياة اليومية.

من جانبه عبر لاورين لوي عن سعادته لزيارة قلقيلية وحفاوة الاستقبال في مديرية التربية والتعليم، مؤكدا على عمق الصداقة بين المدينتين، وحرص بلدية جينزفيل على تعزيز التوأمة، وخاصة في المجالات التعليمية والصحية والثقافية.

 

شارك هذا الخبر!